وزير التربية يصرح حول عودة الطلبة للمدارس

mainThumb

17-08-2020 07:50 PM

السوسنة - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بدء العام الدراسي الجديد كالمعتاد في الأول من شهر أيلول المقبل، يرافقه جملة من الإجراءات الصحية داخل وخارج الصفوف الدراسية؛ ووفق البروتوكول الصحي الذي وضع بالتعاون مع وزارة الصحة، ويجري تدريب الكوادر المدرسية؛ الإدارية والتعليمية عليه، قبل بدء دوامهم المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.


وقال النعيمي أن "أبناءنا الطلبة يتطلعون بشوق للعودة إلى مدارسهم وأقرانهم ومعلميهم الذين يعدون مصدر المعلومة والمعرفة لهم، ويمثلون لهم الحضن الدافئ والقدوة الحسنة ويسعون لبناء شخصياتهم وتطوير مهاراتهم الحياتية".

من جهة أخرى أكد النعيمي حرص الوزارة على تطوير فروع التعليم المهني، بهدف الارتقاء به وتجويده ليواكب احتياجات سوق العمل المتطورة، من خلال تخريج أفواج منافسة تمتلك المهارة والمعرفة الملائمة، حيث أنهت وزارة التربية والتعليم تصوير 300 فيديو تعليمي لحصص عملية تشكل ما نسبته 50 بالمئة من حصص التدريب العملي لجميع الفروع المهنية للفصل الدراسي الأول والتي ستعرض للطلبة على منصة درسك والقناة التلفزيونية.

عبيدات يوضح حول خطورة الوضع الوبائي في الأردن

وبين الدكتور النعيمي، أن الوزارة بدأت بتحديث مباحث التعليم الصناعي لمواكبة سوق العمل، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية المعنية، لافتا إلى أن التعليم المهني يحظى بأهمية قصوى في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

ودعا الوزير الطلبة إلى الإقبال على التعليم المهني؛ واستثمار التنوع في الخيارات المتاحة بهذا القطاع، بما يمكن الطالب من تحقيق طموحاته وتطوير مهاراته ومؤهلاته.

كما أكد الدكتور النعيمي سعي الوزارة لتأهيل معلمي تخصصات الفروع المهنية ورفع مهاراتهم، لتمكينهم من مواكبة مستجدات هذا النوع من التعليم المتسارعة، وبما ينسجم وتوجهات الوزارة في تطوير المناهج المهنية، لاسيما أن هذه الفروع أدخلت الذكاء الصناعي، والعديد من التطبيقات الحاسوبية في عملياتها.

واوضح أن تصوير الجزء العملي لحصص التعليم المهني، يعد أمرا داعما ومتمما ومتمازجا يستخدمه المعلم والطالب لتحسين نوعية التعليم ويقدم نماذج متقدمة من التمكين لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال.

وأعرب الدكتور النعيمي عن شكره للقائمين على عملية التصوير من الطلبة والمعلمين وشركاء الوزارة في هذا الاطار منذ بدء جائحة كورونا، وبخاصة شركة أبواب، وموضوع، وجو أكاديمي، وإنجاز، وغيرهم من الشركاء الذين مكنوا الوزارة من استكمال الفصل الدراسي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد