مايكروسوفت تعلن انتهاء عهد إكسبلورر

mainThumb

22-08-2020 10:13 AM

السوسنة - تتجه عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت نحو إحالة متصفح "إنترنت إكسبلورر" للتقاعد، خاصة بعد أن تم الإعلان أن متجر تطبيقات "Microsoft 365" سيوقف الدعم الفني نهائيًا لإنترنت إكسبلورر 11 وهو آخر إصدار للمتصفح الشهير، وذلك في تاريخ أقصاه 17 أغسطس 2021.

كما أشارت مايكروسوفت أيضًا من خلال مدونتها الرسمية أن مستخدمي خدمة الدردشة وغيرها من الخدمات الأخرى سيلاحظون أن الدعم الفني لإنترنت إكسبلورر سيبدأ بالتلاشي بشكل مبكر قليلًا وتدريجيًا في نهاية شهر نوفمبر القادم.

وعندما يأتي موعد إنهاء الدعم لمتصفح إنترنت إكسبلورر فإن مستخدمي تطبيقات مايكروسوفت لن يتمكنوا من استخدام المتصفح للاتصال بمتجر تطبيقات وخدمات "Microsoft 365"، وأوضحت الشركة بأن هذه الخطوة هي جزء من التطور الطبيعي لمتصفحات الويب.

تجاوزت أرامكو .. تعرف على قيمة آبل السوقية

وظهر متصفح "إنترنت إكسبلورر" للمرة الأولى عام 1995 مع طرح نظام التشغيل "ويندوز 95"، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الأولى من ظهوره، وفقا لما أورده موقع "The Verge" المتخصص.

ولكن، ومع ظهور العديد من المنافسين انخفضت معدلات استخدام "إنترنت إكسلبورر" من 50% تقريبا إلى 4% فقط في الوقت الحالي، علما أن متصفح "غوغل كروم" يهيمن حاليا على عالم المتصفحات بمعدل استخدام يفوق 71%، وفقا لأرقام مؤسسات متخصصة.

كما ويشار ايضا إلى أن عام 2002 كان العام الذهبي لمتصفح "إنترنت إكسلبورر" حيث بلغ معدل استخدامه 95% تقريبا. وتسعى مايكروسوفت حاليا إلى استعادة مكانتها في عالم برامج التصفح من خلال المتصفح "إيدج"، الذي ظهر للمرة الأولى عام 2015.

خبراء يجيبون .. هل بدأ عصر السايبورغ؟

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد