ما حقيقة الركلة الكورونية القدمية ؟

mainThumb

22-08-2020 05:30 PM

برغم من جميع التحذيرات والقرارات والإرشادات اليومية وقوانين الدفاع إلا أن كورونا كانت ضيفاً قاسياً لفريق كرة القدم "الفيصلي " وذلك بعد تسجيل عدة اصابات بين لاعبيه ، لم يتم معرفة سبب العدوى اليوم ولكن نأمل أن تكون الإصابات قد حُصرت فقط بين لاعبيه اي ما انتقلت للخارج وهذا من سابع المستحيلات.

كورونا أصبحت اليوم شبه منتشرة في الأردن وهذا من أصعب وأقسى الأخبار ، فكمية الراحة والاطمئنان التي كان يعيشها الشعب الأردني من غير تسجيل إصابات محلية كانت كبيرة ، بعيدة كل البعد عن الحظر الشامل والجزئي وصافرات الإنذار المزعجة والفردي والزوجي ، بعيدة كل البعد عن إغلاق المحال التجارية والأسواق بعيدة عن هذه الظروف القاسية ، نحن عشنا وكأنه لا يوجد وباء في العالم يُسمى كورونا عشنا وقلبنا مطمئن لم نبتعد عن السهرات ولا حتى عن الجمعات العائلية في الفترة الأخيرة عشنا وكأن شيئاً لم يكن .

ولكن الأرقام الصادمة اليوم مخيفة للغاية ففي أقل من اسبوعين تم تسجيل أكثر من مئتي حالة إصابة بفيروس كورونا توزعت في مناطق عدة ليس في منطقة واحدة ، عزل المنازل أصبح كبير للغاية يوجد هنالك بؤر ساخنة الانتشار ولكن مازالوا يقولون ان الوضع تحت السيطرة ولكن الأعداد التي نسجلها اليوم أكبر من الأعداد التي كنا نسجلها فترة حظر التجول الكامل اذاً ماهي اللعبة اليوم؟

نحن نؤمن جيداً بوجود كورونا ونؤمن أنه مرض خطير وفتاك ونأمن انه سريع الانتشار ولكن اين الأجراءات الحكومية من ذلك كله ، بؤرة الانتشار كانت في البداية من حدود جابر هنا خيط القصة اذاً اين اجراءات الحكومة والفحص المستمر وطرق الوقاية والتفتيش عليها ؟.

من المسؤول عن هذا الخطأ الفادح هل هو وزير الداخلية ام وزير النقل أم مجلس الوزراء جميعهم ؟ الاجتماعات التي كانت تُعقد ما الأمور التي كانت تُناقش فيها ؟ عندما اتت حافلتين محملات بركاب من جنسية عربية وسجل الأردن يومها ٤٤ إصابة الم يتم فحص العاملين على حدود جابر حينها ؟ كيف من الممكن أن تقوموا بإخلاء سبيل العاملين في حدود جابر دون فحصهم ؟ الأمور اليوم أصبحت في غاية التعقيد !

كنتم خير مثال في التعامل مع كورونا ، حرفيتكم وقرارتكم كانت قوية جداً ولكن التخبط أصبح واضحا اليوم ركزتم على المصفوفة ونسيتم وضع الحدود كان من الضروري زيادة أعداد فرق التقصي بشكل مستمر نحن مر علينا الخمس أشهر ولم نحصل لغاية اليوم الى مليون فحص ، نعم يتعبون، نعم يصلون الليل بالنهار نعم يتحدون المرض ولكن وجب الزيادة بشكل مستمر ليس بعد أن وقع الفأس بالرأس .

حكومتنا العزيزة كنت خير مثال للأمة بأكملها ، راجعي قراراتك وفعلي أوامرك نحن لا نريد فقط قرارات نحن نريد التطبيق على أرض الواقع ، نحن لا نريد فقط إرشاد فقد تعبنا من الإرشادات اليومية والأسبوعية والشهريه كوني صارمة في قراراتك حتى لا نقع بالحفرة أكثر من اللازم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد