ما حقيقة ضرر أكياس الشاي على الصحة؟

mainThumb

25-08-2020 03:33 PM

السوسنة - رغم عدم وجود كثير من الأدلة القوية حتى الآن حول تأثير استهلاك الجسيمات البلاستيكية على صحتنا، والكميات التي قد تسبب أضراراً لصحة الإنسان، لكن البلاستيك يؤثر على الكائنات الأخرى، كما تقول الدكتورة سوزان براندر، الأستاذ المساعد في قسم البيئة وعلم السموم الجزيئية في جامعة ولاية أوريغون.

وبحسب الدكتورة براندر: “معظم المعلومات التي حصلنا عليها تأتي من الأبحاث التي أجريت على الحيوانات المائية، ونحن نعلم أنها يمكن أن تتضرر من تناول البلاستيك”.

تطوير قلب يحاكي قلب الإنسان

واضافت براندر: “في بعض الكائنات الحية ثبت أن اللدائن الدقيقة تسبب ضرراً للخلايا، وفي بعض الأسماك يمكن أن تؤثر على أشياء مثل الاستجابة المناعية، والقدرة على الحصول على الأكسجين، وسلوك السباحة”.

وقالت ايضا: “البلاستيك مصنوع من مواد صناعية، ويمكن أن يحتوي على مواد كيميائية ضارة، لذا فإن الحدّ من تعرضنا لها هو الأفضل على الأرجح، نحن لا نعرف حتى الآن مقدار الضرر الذي يلحق بالبشر إن وجد”.

وبشكل عام فان هذه الأكياس غير القابلة للتحلل السريع أضرار على الكائنات البحرية وبعض الحيوانات والطيور، إذ ينتهي بها الأمر في مقالب القمامة أو تتناثر، ثم تشق طريقها في الهواء أو الماء، حيث يمكنهم التأثير على الكائنات البحرية.

أكسفورد تكشف عن موعد طرح لقاح كورونا

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد