الصليب الأحمر يطلق نداء مساعدة دولية عاجلة لغزة

السوسنة - دعا مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة إغناسيو كاساريس غارسيا، الى ترتيب مساعدة دولية عاجلة لغزة، مشيرا الى أن السكان في القطاع يعيشون تحت ضغوطات شديدة، ويشعرون بالتوتر، ويحصلون فقط على أربع ساعات من الكهرباء يوميا، الامر الذي يفاقم مخاوفهم بشأن فيروس كورونا فيما هم يعيشون تحت الحصار.
وأضاف في بيان صحفي اليوم الاربعاء، لقد تمكّنت غزة من منع انتشار الفيروس بين أفراد المجتمع من خلال نظام الحجر الصحي الصارم الذي أثبت جدارته حتى هذا الأسبوع، لكن الوضع تغير الاثنين الماضي، مع الإعلان عن حالات إصابة خارج مراكز الحجر الصحي.
وقال غارسيا: "لن يكون نظام الرعاية الصحية في غزة قادراً على التعامل مع أكثر من بضع عشرات من مرضى كورونا، الامر الذي يتطلب معدّات طبية ومخبرية ومستلزمات خاصة وأدوية ليست متوفرة اليوم بالمستشفيات والمراكز الصحية بكميات كافية.

كندا تتخطى 126 ألف إصابة بكورونا

وقال، ان على سكان القطاع تأدية الدور الخاص بهم في هذه المرحلة لمنع تفشي المرض على نطاق أوسع، مضيفا: نحثّ الجميع في غزة على الامتثال الصارم للتدابير الوقائية، لا سيما وأن الامر يبعث على القلق.
واكد غارسياً التزام اللجنة الدولية للصليب الاحمر ببذل كل ما بوسعها لدعم سكان غزة في مواجهة الفيروس، مشيرا الى ان الغزيين وحدهم لن يتمكنوا من التصدي للمرض ما يستدعي مساعدة دولية عاجلة في هذا المجال.
وأوضح ان اللجنة الدولية قدمت الإمدادات والمعدات، بما في ذلك معدات العناية المركزة الحيوية والكلور ومعدات الوقاية الشخصية وإمدادات المستشفيات، اضافة الى اجراء تحسينات في البنية التحتية في المستشفى المخصص لعلاج مرضى كورونا.

موسكو: 40 ألف متطوع لاختبار لقاح كورونا