الرمثا : اختتام فعاليات نادي ألق الصيفي لليافعين

mainThumb

30-08-2020 05:38 PM

السوسنة - اختتمت، اليوم الأحد، فعاليات نادي "ألق الصيفي" الثاني لليافعين 2020، والذي نظمه ملتقى "ألق" الثقافي في الرمثا واستمر شهرا في المكتبة العامة لبلدية الرمثا – حديقة فواز باشا.
وقالت رئيسة الملتقى الزميلة حمدة الزعبي إن النادي الصيفي الثاني للملتقى الذي بدأ قبل شهر من الآن واختتم اليوم يهدف الى تدريب اليافعين على حب المطالعة والقراءة وصناعة المشغولات اليدوية المتنوعة، إضافة الى تدريبهم على اتقان لعبة الشطرنج، بما فيها من تنشيط للدماغ وإشغال أوقات العطل والفراغ لدى المشاركين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
وأوضحت أن برنامج الفعاليات الذي شارك فيه 16 طالبا وطالبة من الفئة العمرية 8-16 عاما، تضمن قراءات قصصية لحكايا شعبية متنوعة، والتدريب على مهارات عملية مهنية مثل الحياكة على النول الخشبي والسنارة، والتدريب على أنواع مختلفة من الرسم "الكنفس"، وصناعة وتلوين ميداليات خشبية، والطباخ الصغير(عمل كعك العيد)، وإعادة التدوير بعمل فوانيس رمضان، والتدريب على الزراعة، وصناعة الإكسسوارات وتنسيقها، وفن لف الورق.

كلمة الرزاز الاسبوعية

وتضمن برنامج النادي أيضا تنظيم لقاء تثقيفي حول وباء كورونا المستجد بالتعاون مع جمعية "التكافل" الخيرية.
وجرى خلال الفعاليات تعريف المشاركين بصناعة السيراميك وطرق عملها وتطبيقاتها، إضافة إلى عمل عصف ذهني بطريقة ترسيخ المعلومات العامة في القيم الإنسانية وتاريخ الأردن وأهمية العمل التطوعي لخدمة المجتمع وتنميته

أسعار الخضار ليوم الأحد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد