تفاصيل وعقوبات مخالفة أمر الدفاع 8 الذي تحدث عنه العضايلة

mainThumb

31-08-2020 06:19 PM

السوسنة -  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، انه سيتم التركيز على امر الدفاع رقم 8 ، بسبب تزايد اعداد الاصابات وارتفاع  المخالطين، الناجم عن عدم الالتزام بقواعد العزل والتباعد الاجتماعي بين الاشخاص، بالاضافة الى اخذ التدابير الاحترازية.

 الأردن يسجل 68 إصابة جديدة بكورونا - تفاصيل

وأضاف العضايلة، خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني لإدارة الأزمات، أن أمر الدفاع رقم 8 لمساءلة ومحاسبة المستهترين بأنفسهم وأسرهم والمجتمع، والذين تسببوا بنقل العدوى وانتشارها عن قصد.

واردف العضايلة انه : كل من يخالف أيّاً من الالتزامات أو التدابير المفروضة بموجب أمر الدفاع رقم (8) يُعاقَب بالحبس حتى 3 سنوات، أو بغرامة مقدارها 3 آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين. ولا يحول تطبيق أي عقوبة بموجب أمر الدفاع هذا دون تطبيق أيّ عقوبة أشد ورد النص عليها في أي تشريع آخر.

 العضايلة: سيتم التركيز على امر الدفاع 8

وأمر دفاع رقــــم ( 8 ) لسنة 2020صادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 تعزيزاً للجهود الوطنية المبذولة للحفاظ على سلامة المجتمع وأفراده ومكوناته، وعدم تعريضه للخطر، ولمواجهة الخطر الذي قد ينتج عن نقل عدوى "فيروس كورونا"، وللحد من انتشاره داخل المجتمع، ولتغليظ العقوبات على الأشخاص المستهترين بأنفسهم وأسرهم والمجتمع بشكل عام بنقلهم العدوى وانتشارها؛ إما عن قصد، أو قلة احتراز، أقرر إصدار أمر الدفاع التالي: أولاً: تسري أحكام هذا الأمر على كل أردني أو أجنبي مقيم، أو متواجد في المملكة الأردنية الهاشمية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد