السلطات تعلن وفاة دوتش .. معلومات صادمة عن سفاح كمبوديا

mainThumb

02-09-2020 09:39 AM

السوسنة - توفي اليوم الأربعاء جلاد النظام الخمير الحمر في كمبوديا المعروف باسم "دوتش" عن 77 عاماً في زنزانته، بحسب ما أعلنت المحكمة الكمبودية التي حكمت عليه بالسجن لمدى الحياة بسبب الجرائم التي ارتكبها حين كان مسؤولاً عن أحد أكبر مراكز التعذيب في نظام بول بوت.

وقال متحدّث باسم محكمة جرائم الحرب التي ترعاها الأمم المتّحدة بإن كاينغ غويك إياف المشهور بـ"دوتش" توفي في مستشفى الصداقة الخميرية-السوفياتية، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان دوتش يدير سجن "تول سلينغ" في العاصمة الكمبودية حيث قضى نحو 15 ألف شخص تحت التعذيب على يديه في عهد نظام الخمير الحمر في كمبوديا في الفترة ما بين (1975-1979).

هل تذكرون Mr. Bean .. شاهد كيف أصبح عجوزًا

من جهته قال مصدر لوكالة فرانس برس الفرنسية إنّ دوتش "كان يعاني منذ سنوات عديدة من مرض رئوي".

يذكر ان دوتش، المدير السابق لسجن "تول سلينغ" الشهير باسم سجن "إس-21"، أول متّهم تدينه محكمة جرائم الحرب التي أنشئت برعاية الأمم المتحدة لمحاكمة مرتكبي الفظاعات خلال حكم النظام الماوي المتطرّف.

وفي عام 2010 حكمت عليه المحكمة بالسجن مدة 30 عاماً، قبل أن تشدّد محكمة الاستئناف العقوبة بعد ذلك بعامين لتصبح السجن بمدى الحياة. 

وبعدما نجح دوتش "مدرّس الرياضيات السابق" في الاختباء لسنوات طويلة، فضح أمره مصوّر إيرلندي حين وجده يعمل في منظمة مسيحية غير حكومية.

وأشرف السفاح دوتش على استجواب وتعذيب آلاف الرجال والنساء والأطفال في سجن "إس-21" قبل أن يرسلوا إلى "حقول القتل" القريبة حيث تم إعدام حوالى 15 ألف شخص منهم.

جدير بالذكر ان نحو مليوني شخص قضوا بسبب التعذيب أو الإنهاك أو سوء التغذية إبان الممارسات الماركسية-اللينينية الفظيعة التي كان يمارسها الخمير الحمر.

وزير خارجية بريطانيا تخرج من جامعة فلسطينية .. تفاصيل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد