تصريح جديد من وزير التربية حول تعليق دوام طلبة المدارس

mainThumb

04-09-2020 12:24 PM

السوسنة -  اكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، الجمعة، ان زوارة التربية قامت بتطوير منصة جديدة " درسك 2" وانه سيتم اطلاقها في اقرب وقت.

 3 اصابات جديدة بكورونا في اربد احدها لمريضة في مستشفى الأميرة بسمة

واضاف النعيمي خلال استضافته عبر التلفزيون الاردني، أنه لا تعليق أبدا لدوام المدارس، مرجحاً أن يتم تعديل هذه البروتوكولات في الأيام المقبلة، بحيث يصبح تعليق الدوام على مستوى الصف وليس على مستوى المدرسة.

وقال ان البروتوكول المتبع لتعليق الدوام في المدارس التي تظهر فيها إصابات بفيروس كورونا يخضع دوما للتعديل والتحديث.

 طقس لاهب في الأردن والحرارة 50 مئوية في بعض المناطق

وأكد النعيمي أن الوزارة قامت بتجويد المحتوى التعليمي المقدم عبر المنصة الجديدة، وأضافت عناصر تفاعلية بين الطالب والمعلم، بالإضافة إلى أنها أنشأت لوحة إلكترونية ترصد حجم التفاعل والحضور والغياب وتقيّم الأداء.

واستدرك أن أولوية الوزارة في الوقت الحالي أن يتم تنفيذ البرنامج الاستدراكي لتعزيز المهارات الأساسية لدى الطلبة، ولتغطية الفاقد التعليمي في المواد الأساسية.

وأشار النعيمي إلى أن الحكومة وافقت على شراء 300 ألف جهاز حاسوب شخصي مزودة بحزم انترنت، ليتم توزيعها على الطلبة القاطنين في المناطق النائية.

وأضاف أن هذه الأجهزة ستمكن الطلبة من متابعة دروسهم عبر المنصات الإلكترونية، مؤكدا أنها "لن تكون بديلا عن التعلم في المدرسة بل داعما ومكملا له".

وأكد النعيمي أن العودة للمدارس سبقها جهدا كبيرا من التخطيط على مدار الأشهر الماضية، مبينا أن الوزارة درست تجارب دولية ناجحة للعودة للمدارس للاستفادة منها.

 مستقلة الانتخاب تنشر الاعتراضات الشخصية المرفوضة.. رابط

ولفت إلى أن العودة للمدارس كانت على مراحل؛ لضمان سلامة الطلبة والمعلمين، وأضاف أن "ما شهدناه من تقارير ومشاهد التزام تثلج الصدر".

وأوضح النعيمي أن المرونة والتكامل هما عنوان هذه المرحلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد