ولي العهد: الأردن مستعد ليكون مركزاً لمحاربة فيروس كورونا

mainThumb

05-09-2020 11:57 AM

السوسنة - قال ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، اليوم السبت، إن الأردن يؤمن بقيادة الملك بأن الطريق إلى الأمام مبني على التكامل العالمي.

وأضاف ولي العهد، خلال مشاركته في قمة افتراضية للدورة الثالثة لمؤتمر القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2020، أن "الأردن مستعدٌ للقيام بدوره ليكون مركزاً إقليمياً لمحاربة فيروس كورونا وتداعياته وتحدياته المستقبلية".

وقال أيضا: "لا يمكننا أن ندّعي النصر على هذا الفيروس، إلا عندما نتمكن من تسوية المنحنى "تخفيض عدد الإصابات" في جميع الدول".

5 مصابين بكورونا وضعهم الصحي خطر جدا

وتابع  "قطاع صناعاتنا الدوائية وبحجم استثمار تراكمي يبلغ نحو 1,8 مليار دولار لديه الإمكانيات لزيادة قدراته على البحث والتطوير لمنفعة منطقتنا بأكملها".

وقال ولي العه:د "قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا على قدر التحدي خلال هذه الأوقات العصيبة".

وتعقد القمة، التي يشارك فيها قادة دول وسياسيون وأكاديميون ورؤساء تنفيذيون لكبرى الشركات العالمية، بمبادرة مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وتبحث القمة، تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ودورها في إعادة إطلاق النشاطات الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات العالمية، في مرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتهدف القمة، التي أطلقت قبل 3 سنوات، إلى الحد من الفقر، وتحقيق عولمة شاملة واستدامة بيئية، من خلال تحقيق التنمية الصناعية.

أجواء حارة وجافة اليوم السبت .. تفاصيل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد