هل التعليم عن بعد مُستمر .. ؟

mainThumb

09-09-2020 03:11 PM

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية عودة ابنائهم الى المدارس في ظل جائحة كورونا بعد فتحها وعن قلقهم على ابنائهم بعد ارتفاع الأصابات يومياً بشكل مقلق وانه كل يومٍ يشهد ارتفاع اكثر من اليوم الذي يسبقه ، السؤال هُنا ، هل يستطيعون التأقلم مع هذا الوضع الوبائي ام لا؟، هنا تكثر التساؤلات .!
وهل يستطيع الكادر الاردني على سواء اخذ التدابير اللازمة لهذه الازمة وضمان السلامة لجميع هؤلاء الطلاب الذين يذهبون الى مدارسهم في كل صباح مع خوفهم وفرض التعايش مع هذا الوباء !

قلة الوعي وعدم اخذ هذا الموضوع على محمل الجد وبعين الأعتبار والأستهتار بالقوانين سيكون سبباً رئيسياً في نقل الوباء من شخص لأخر ، رغم اشتداد القوانين الى ان القلق لازال موجود في قلوب الاردنيين ، هل سبق ووضعت الدوله معايير لهذا الوضع مع علمهم بأستهتار البعض وعدم نظر البعض له بجديه أم لا ...!
مازالت التساؤلات تتكاثر ، رغم كثرة الحديث حول هذا الموضوع ، ومازال الجواب مجهول.
هل سيعود التعليم عن بعد بالنظر الى حديث الأهالي وخوفهم على أبنائهم...... !
في كل يوم يذهب هؤلاء الأطفال الى المدارس يزداد توتر الأهل علماً بأن جميع الاجراءات اخذت بعين الأعتبار تشير الى ان ارتفاع اجمالي الأصابات في كل يوم يزعزع آمن الأهل بالرغم من توعيتهم لأطفالهم هل يجدي ذلك نفعاً معهم... !
معظم الأهالي يشجعون عودة التعليم عن بعد في ظل انتشار هذا الوباء وبالذات المدن الكبيرة التي تعتبر بؤرة وباء ، هل يضمن الأهل عودة اطفالهم الى منازلهم آمنين من هذا الوباء او انهم لم يخالطوا شخصا مصابا التفكير يشغل بال الأهالي حيال هذا الموضوع هل من الممكن عودة التعليم عن بعد في ظل انتشار كورونا أم لا ... !

الوضع الوبائي في الأردن على المحك لاتوجد اي ادله تشير الى استقرار هذا الوضع وانخفاض الحالات فهي تزداد مع مرور كل يوم ، تتعارض الأسباب وتختلف المضامين مازال الخوف قائم ولن ينته إلا بأنتهاء هذا الوباء ومازال القلق عامر في بيوت الأردنين وقبل بيوتهم قلوبهم التي تتمنى السلام لهذه البلاد تتمنى زوال هذا الوباء تتمنى استقرار الوضع في هذه البلاد العزيزة على قلوبهم قبل اي شيء.

لا احد يتوافق مع فكرة التعليم عن بعد لكن الظروف فرضت على الأهل ان يتماشوا مع هذا الوضع والحاجة للتباعد من كل النواحي من اجل الحفاظ على سلامة ابنائهم .
حيث كانت مقولة بعض الأهالي "نحن مع التعليم في الغرف الصفيه ولكن الظروف تستدعينا للخوف وطلب عودة التعليم عن بعد من أجل اطفالنا "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد