ندوة علمية دولية حول المطاعيم والمضادات الحيوية

mainThumb

10-09-2020 07:11 PM

السوسنة - مندوباً عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، افتتح رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان اليوم الخميس، ندوة علمية دولية عن المطاعيم والمضادات الحيوية، والتي نظمها المركز الاقليمي للتحكم والوقاية من الامراض بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس وكلية الطب بجامعة مؤتة.
وتناقش الندوة التي يشارك بها خبراء محليون ودوليون من خلال تقنية التواصل عن بعد على مدار يومين، مستجدات المطاعيم وضبط العدوى، والاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية.
وفي كلمة ألقاها مندوب سموها أكد الدكتور عوجان أهمية هذا النشاط في تعزيز الاهتمام بالوعي والرعاية والتثقيف الصحي، خاصة في هذا الوقت الذي اصبحت فيه الرعاية الصحية للمجتمع وحمايته من الاوبئة والأمراض تحظى بأهمية قصوى. وقال ان توفير الكوادر المؤهلة والأجهزة الطبية المتطورة وإجراء الأبحاث العلمية، من ضمن سلم أولويات الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والهادفة الى إحداث نقلة نوعية تجعل القطاع الصحي أكثر تقدما وحداثة.
وأشار مدير المركز الاقليمي، الدكتور منير ابو هلاله الى أهمية الندوة في مناقشة الوباء الحالي الناتج عن فيروس كورونا المستجد، واليات السيطرة على الجائحة في المرحلة الحالية والمستقبلية، فضلاً عن مناقشة المستجدات في برامج المطاعيم وضبط العدوى والمضادات الحيوية. كما أكد على ضرورة وضع أسس عملية للاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية في الاردن والمنطقة.

اقرا ايضا  : توجيه ملكي بعلاج الفنان الختوم


وأوضح رئيس الندوة، استشاري الأمراض المعدية الدكتور وائل هياجنة أهمية الندوة على المستوى المحلي والاقليمي، وفي هذا الوقت بالذات، نظراً لشمولية برنامجها، وأهمية المحاضرات والمناقشات التي تناولت الاستجابة للجائحة الحالية ، وسبل تطوير برامج المطاعيم وضبط العدوى، قائلا: إن البرنامج العلمي تطرق الى علاج الميكروبات والمستجدات في هذا المجال وبرامج ضبط العدوى.
وأشاد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان اسحق بالمناقشات التي تطرق لها الخبراء الأجانب والمحليون، وأهمية الأمور المتعلقة بالامراض السارية والمطاعيم والمضادات الحيوية، معربا عن شكره للمركز الاقليمي على تنظيم هذه الندوة. وأكد عميد كلية الطب بجامعة مؤتة الدكتور هاني الحمايدة حرص الجامعة على تبادل الخبرات مع الجهات الدولية والمساهمة في انجاح مثل هذه الندوات العلمية الرفيعة.
وفي نهاية حفل الافتتاح، سلم راعي الحفل مندوب سمو الأميرة سمية بنت الحسن الدروع التذكارية للجهات الداعمة والمنظمة للندوة.

اقرا ايضا : رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل السفير القطري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد