رصد 122 مخالفة للدعاية الانتخابية

mainThumb

12-09-2020 05:05 PM

السوسنة – اكد عضو مجلس مفوضي الهيئة فيصل الشبول على ان الهيئة تسعى من خلال خطتها التوعوية لتعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات ترشحا وانتخابا، وتعمل على مراقبة الدعاية الانتخابية بمختلف الوسائل، مشيرا إلى رصد 122 مخالفة للدعاية الانتخابية حتى صباح اليوم، منها مخالفات تتعلق بالمال الأسود، وجرى تحويل المخالفات التي توفرت فيها أركان الجريمة الانتخابية للادعاء العام.

كان هذا خلال لقاء الهيئة المستقلة للانتخاب في ضوء استعداداتها لإجراء الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر المقررة في العاشر من تشرين الثاني المقبل، مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك اليوم السبت عبر تقنية الاتصال المرئي.

السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية

وأكد الشبول أن هذه الانتخابات تجري في ظروف استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخذت الهيئة جميع الاحتياطات اللازمة لضمان اجراء الانتخابات مع المحافظة على سلامة وصحة المواطنين المشاركين في العملية الانتخابية والذي انعكس على التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
وبين الشبول أن الهيئة نفذت دورات تدريبية متخصصة لقطاع الشباب الذين يمثلون مختلف مؤسسات المجتمع المدني في جميع مراحل العملية الانتخابية بهدف تأهيلهم للمشاركة في الانتخابات القادمة كمتطوعين في مراكز الاقتراع والفرز من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.
وجرى خلال اللقاء نقاش موسع، أجاب فيه الشبول على أسئلة واستفسارات المشاركين.

استقالة 3 أعضاء من مجلس محافظة الطفيلة لخوض الانتخابات

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد