سنة المصائب ..

mainThumb

13-09-2020 12:28 AM

بدايةُ تفاءل الجميع بقدوم هذا العام ,أقيمت احتفالات بمناسبة هذه السنة,كانت هذه السنة بدايةً لحياةٍ جديدة مفعمة بالحيوية هكذ أعتقدها الجميع .
لم يخطر ببال أحد انها ستكون بداية سنة كارثية , لا يوجد اي مكانٍ بها للفرح مازال لإنتهاء هذا العام 3 أشهر ياترى مالذي سوف يحل علينا بعد, في كل مدن العالم توجد كارثة وأولها الأوبئة, وجميعنا اشخاص نشأنا على حب الوطن وتعز علينا أوطاننا.


قيل في وصف الوطن أنه" أجمل قصيدةُ شعرٍ في ديوان الكونِ ".


ماذا أن تشتت الأمان؟؟ منذ الصغر والوطن ينمو بداخلنا والأن اصبحنا كباراً وأصبح الوطن قطعةً منا .


كان عام حافل بالأحداث , عاش العالم أجمع حالة من الحزن غيمة سوداء ألتفت حول هذا العالم فقدٍ وراء فقد , أحزان لايمكن تجاوزها ولايمكن لأي من الكلمات أن تصف كمية الأسى فيها أصبحت اوطاننا الأمنة خائفة من هول الأحداث مع كل يوم خبر جديد اسوأ من الخبر السابق , كل الأحداث أتت وراء بعضها البعض اخبار كسرت قلوبنا لم تترك لنا أي وقتٍ للتعافي .


ظهر وباء كورونا، هذا الوباء الذي بدأ بالتفشي بسرعة كبيرة من شخص لأخر ومن قارة لآخرى بسرعه كبيرة جداً أدى بحياة مايقارب المليون شخص حول العالم حاولت اغلب الدول ان تجد لقاحاً له لكن لم يتوصلوا الى نتيجه فعاله مازال هذا الوباء موجود ويضطر البشر التعايش مع وجوده ولكن بشروط احترازية, اصبحت الشوارع خالية من كل شيء اغلقت الأسواق والمتاجر وجميع الشركات العالمية اصبحت دول العالم في تعاسةٍ شديدة , لكن جميع دول العالم تكافح من أجل البقاء .
ولكن الى متى سيمتد بقاء هذا الوباء فما زالت النهاية مجهولة ؟؟


ففي عام المرض هذا أحُرقت غابات حيث التهمت نيران هذه الحرائق ارواح حيوانات كان من الممكن انقراضها , تفجرت مدن أدت الى دمارٍ شامل وخسائر بشرية ومادية كبيرة وايضاً الفيضانات التي دمرت السودان ,واحداث اخرى متتالية .


سنةٌ لم تنتهي بعد عشنا بخوف من بدايتها ,سنةٌ نتمنى مرورها بأسرع مايمكن نتمنى في أعوامنا المقبلة ان نجد الأمان ان تعود حياتنا طبيعية , ان نتخلص من خوفنا من الأمراض ,ان نصافح من نحب , وان يعم السلام في هذا العالم الحزين الذي يتمنى العودة الى ماكان عليه لم نعد نحتمل المزيد.


سوف نتعافى من الذي مضى ونعود للحياة من جديد نعود بقوة , سوف نعافي نفوسنا بالطاقة الإيجابية للمتقبي حتى نخرج من هذا العام منتصرين رغم الأحداث السلبية المحيطة بنا , ننتظر القادم ونحن على يقين بأن القادم أجمل واننا الأن بمجرد كابوس سوف ينتهي ويزول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد