الغرايبة: الأردن خلق مئات فرص العمل لشركات عالمية ومحلية

mainThumb

13-09-2020 03:23 PM

السوسنة - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، إن الأردن خلال أيام الإغلاق الكامل استطاع أن يخلق مئات فرص العمل لشركات عالمية ومحلية في قطاع التكنولوجيا، معللاً ذلك لأن الشباب لديهم المهارات والالتزام، والأردن لديه البنية التحتية والحوافز العديدة الممنوحة في هذا القطاع.

وأضاف الغرايبة إلى أن الأردن كان دوماً رائداً في تكنولوجيا المعلومات والواجب أن نستغل هذا التقدّم في خلق المزيد من النمو، خصوصاً أن القطاع ينمو بمعدل أكثر من 5 أضعاف معدل نمو الاقتصاد.

وتابع الغرايبة خلال حفل اطلاق مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف أن الرقمنة هي أداة لتحقيق العدالة وخلق الفرص، ونحتاج أن نمكن أنفسنا من الأدوات التي تسمح لنا بأن ننافس في هذا العالم المتسارع.

حريق في مديرية تربية العقبة .. تفاصيل

وأكد أن الابتكار واستخدام التقنية كان دوما جزء أساسي من أدوات التقدّم والنمو، ولهذا نسير في هذا المشروع لأننا نؤمن بأن الاستثمار في مهارات المستقبل لم يعد خياراً وإنما ضرورة مطلقة.

وبين الغرايبة أنه لتحقيق الأثر الأكبر صممنا البرنامج بالتعاون مع القطاع الخاص، الخالق الأكبر لفرص العمل، متعلمين ومستفيدين من التجربة الهندية التي أثبتت نجاحها عالميا في قطاع الرقمنة والخدمات الممكنة رقمياً.

وأشار الغرايبة إلى أن الوزراة ستعمل مه هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لنمكن مجلس المهارات القطاعية الذي يقوده القطاع الخاص للقيام بدوره الكامل في هذا المشروع

وقال الغرايبة أن الرقمنة هي أداة عدالة، ولذلك سيكون جزء أساسي من الحوافز مشروط بالتوظيف في المحافظات حتى لا يبقى الانطباع أن الريادة هي فقط في عمّان الغربية لافتاً إلى أن في كل مدينة وقرية ومخيم مبدعون ومبتكرون من واجبنا الانتباه لهم وإزالة العوائق من أمامهم.

القبض على مطلوب بثمانية ملايين دينار

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد