توضيح حول تعديل مدد الحجر والقادمين من الخارج

السوسنة - قالت الحكومة، مساء الثلاثاء، إن لا تغيير على مدد الحجر المؤسسي أو الشروط للقادمين من الخارج، وذلك بعد إشاعات تتحدث عن تقليص عدد أيام الحجر للمسافرين القادمين من الدول الحمراء والصفراء والخضراء.

 لجنة الأوبئة تعلق على الإغلاق السابق وتتحدث عن دوام المدارس

وكان الأردن أعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في 8 أيلول/سبتمبر الحالي.

وحددت المملكة تصنيف الدول التي سيستقبل منها مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، إلى قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء)، وذلك تبعا للخطورة الوبائية داخلها، إذ إن الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.

الحكومة أوضحت عبر منصة "حقك تعرف" التابعة لها، أن "القادمين من الدول الحمراء سيخضعون إلى حجر مؤسسي مدته 7 أيام، ولحجر منزلي للمدة ذاتها مع إلزامهم بارتداء الأسوارة الإلكترونية". بيد أن القادمين من الدول الصفراء "سيخضعون لحجر مؤسسي مدته 7 أيام، وأسبوع أيضا للحجر المنزلي". أما القادمين من الدول الخضراء "سيخضعون لفحص داخل المطار وفي حال كانت نتيجتهم سلبية سيغادرون إلى منازلهم".

 العضايلة ينشر مقطع من فيلم ويوجه رسالة للمواطنين.. شاهد

غير أن المنصة تحدثت عن إشاعة تفيد أن "منشورا ترويجيا زعم أن مدة الحجر المؤسسي للقادمين من الدول الحمراء ستكون 7 أيام، ومن الدول الصفراء 3 أيام ومن الدول الخضراء دون حجر"، وهو ما نفته الحكومة.

وتشترط الحكومة كذلك على القادمين من "الدول الخضراء والصفراء أن يكونوا قد أمضوا فيها 14 يوما"، إضافة إلى "إحضار فحص PCR قبل عودتهم بـ 5 أيام على أبعد تقدير للقادمين من جميع الدول".