الرزاز: استقبلنا 139 طلبًا جديدًا للإستثمار

السوسنة - أعرب رئيس الوزراء، في ختام جولته بمدينة الموقر التنموية، عن الفخر بالصناعة الأردنية التي تحقق اكتفاء ذاتيا للأردن في العديد من القطاعات، وتصدر منتجاتها للعديد من الدول، منها أميركا وأوروبا وتوفر المئات من فرص العمل للشباب الأردني.


كما أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة للاستثمارات القائمة وخططها المستقبلية للتوسع وسعيها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات التي تحرك عجلة الاقتصاد وتوظف الشباب الأردني، كاشفا أن هيئة الاستثمار استقبلت 139 طلبا جديدا للاستثمار أو التوسع في الاستثمارات القائمة منذ بداية جائحة كورونا.

الأوقاف تحسم أمر إقامة صلاة الجمعة


وقال: نحن نفخر بشعار "صنع في الأردن" الموسوم على المنتجات التي تصدر لأمريكا وأوروبا وغيرها وتوفر احتياجات السوق المحلي ولدينا اكتفاء ذاتيا في العديد من المنتجات، لافتا إلى أن "صناعات الكرتون والتغليف والصناعات الغذائية الأردنية تصل إلى العديد من الدول في العالم، والشاي الذي لا نزرعه لكننا ننتجه ونصدره للعالم" .


وحيا رئيس الوزراء العاملين في هذه المصانع على إقبالهم على فرص العمل التي يبدأ سلم الرواتب فيها من حوالي 300 دينار وتصل في مراحل لاحقة إلى 800 أو ألف دينار بعد اكتساب الخبرة الحقيقية.


وأكد واجب الحكومة في تذليل الصعوبات التي تواجه الاستثمارات، لافتا إلى أنه ومن خلال شراكتنا مع صناعتنا الوطنية نعمل على استقطاب الاستثمارات والتوسع بها.


ولفت إلى توجيهات الملك للعناية والاهتمام بالقطاع الصناعي، مؤكدا أن الانتقال إلى التعافي الاقتصادي يتطلب التصنيع والتصدير وتشغيل الشباب الأردني.

فك الحجر عن 13 بناية في عمّان