الكورة: طريق كفر الماء الأشرفية بؤرة للحوادث

mainThumb

16-09-2020 06:55 PM

السوسنة - لا يزال طريق مثلث كفر الماء الأشرفية الذي لا يتجاوز طوله كيلومترا واحدا يعاني من سوء بنيته التحتية جراء ضيقه وانتشار الحفر في سعته، ناهيك عن الانعطافات الحادة في مساره، ما جعله بؤرة للحوادث المروية المتكررة، وسط مطالبات بإعادة تأهيله بما يتلاءم والكثافة المرورية التي يشهدها.

 تسجيل إصابات جديدة بكورونا في مدارس .. أسماء


وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية، إن الطريق بالرغم من قصر مسافته، إلا انه يعد من الطرق الحيوية في لواء الكورة حيث يربط شمال اللواء بجنوبه، ما يجعله الطريق الوحيد الذي تسلكه مئات المركبات يوميا،ً وهو ما يفسر وقوع العديد من الحوادث المرورية التي كان آخر ضحاياها وفاة شاب قبل نحو أسبوعين.


واشار أنس بني حمد وعبدالله بني عيسى وعمر بني ارشيد، من أهالي بلدتي كفر الماء والأشرفية، إلى أن الأهالي طالبوا مراراً خلال السنوات الماضية بوجوب إعادة تأهيل الطريق من خلال توسعته ليصبح بمسربين مع جزيرة وسطية، وإعادة تعبيده وإنارته للحد من الحوادث المرورية التي يشهدها، الا انه لم يطرأ على الطريق أية تحسينات ملموسة.


وقال رئيس بلدية دير أبي سعيد الجديدة ابراهيم الأعيدة، إن البلدية خاطبت وزارة الاشغال العامة التي يقع الطريق ضمن اختصاصها العام الحالي وخلال السنوات الماضية عدة مرات لتوسعته واعادة تأهيله وانشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار دون جدوى، مطالباً بتوفير مخصصات مالية لتلك الغاية ووضع الطريق على سلم الأولويات خاصة أن مسافته لا تتجاوز كيلومترا واحدا.

مصدر يوضح.. دراسة السماح بارتياد صالات هذه المطاعم


وقالت مدير أشغال محافظة اربد المهندسة رحاب العتوم، إن اجتماعا ضم مواطنين مع متصرف لواء الكورة ومكتب أشغال اللواء لمناقشة اوضاع الطريق، والعمل على تركيب مطبات في المواقع المحتاجة من مسار الطريق، اضافة إلى اشارات تحذيرية مع صيانة أجزائه المتهالكة بخلطات اسفلتية.


وبينت العتوم أن دراسة لإعادة تأهيل الطريق وتوسعته والوقوف على كلفة المشروع لغاية امكانية تأمين المخصصات المالية ضمن موازنة الأشغال العامة للواء الكورة للعام المقبل من خلال مجلس المحافظة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد