انجاز ٨٠٪ من اعمال الربط الالكتروني في دائرة اربد الاولى

السوسنة - قال رئيس لجنة الانتخاب لدائرة اربد الاولى المهندس احمد فريحات ان اللجنة تفقدت اعمال الربط الالكتروني لمراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية في الدائرة والتي تجاوزت نسبة الانجاز فيها خاجز ٨٠٪.

واضاف ان العمل بدأ كذلك في عملية تشكيل لجان الاقتراع والفرز وتحديد مراكزها التي بلغ عددها ١٣١ مركزا تم التثبت من جاهزيتها لضمان سير العملية الانتخابية بكل يسر .

وبحسب المهندس فريحات ان عدد الصناديق المخصصة لاقتراع الناخبين بلغ ٦١٣ صندوقا منها ٤٧ صندوقا موزعة على ١٦ مركزا في لواء الوسطية باعتبارها دائرة فرعية تتبع القصبة .

ويبلغ عدد الناخبين الاولي ٣٦٥٢٤١ ناخبا وناخبة في حين يعلن الرقم النهائي لجداول الناخين في الخامس من تشرين اول القادم في ظل نتائج الاعتراضات والطعون امام المحاكم على الجداول .

ووفق فريحات ان عدد صناديق الاقتراع تمت مضاعفتها مقارنة بعددها في انتخابات ٢٠١٦ بسبب ظروف الجائحة ولضمان اقصى درجات السلامة العامة للناخبين، فيما روعي ان يكون عدد الناخبين والناخبات في كل صندوق ما دون ال ٥٠٠ ناخب وناخبة.

ولفت الى ان اللجنة جهزت ترتيبات استقبال طلبات الترشيح للعملية المقرر ان تبدأ في السادس من تشرين اول ولمدة ثلاثة ايام خلال ساعات الدوام الرسمي.

واكد فريحات جاهزية اللجنة والطواقم العاملة معها لانجاح العملية الانتخابية وفق ظروف اليسر والسهولة والنزاهة ، وبما يتواءم مع اشتراطات الصحة والسلامة التي فرضتها جائحة كورونا .