تحالف جرش ..

السوسنة - أعلن تحالف جرش من أجل الثقافة والتنمية عن مبادرته الأولى والتي عنوانها " هل تعرف أمَّ علي؟". وتتضمن المبادرة مسابقة في مجال المقالة التي تعنى بعناوين محددة في مجال البيئة والتنوع الحيوي.

ويذكر أنَّ التحالف يضمُّ في عضويته هيئات ثقافية ثلاثة هي: رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش، ومنتدى الرشايدة الثقافي، وجمعية مواسم للفنون وإحياء التراث.

وقد جاء في إعلان تأسيس التحالف أنه في ظل الظروف الراهنة، وما يجتاح عالمنا من اضطراب وصعوبات في كافة مناحي الحياة تستدعي التعاون والتعاضد، اجتمعت الهيئات الثقافية التالية: رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش، منتدى الرشايدة الثقافي، جمعية مواسم للفنون وإحياء التراث، وتم الاتفاق على إنشاء تحالف بين المنظمات الثلاث باسم: " تحالف جرش من أجل الثقافة والتنمية" بهدف التعاون من أجل ثقافة إيجابية تخدم التنمية المستديمة بكافة جوانبها، وتساعد في حشد الجهود وتجميع الإمكانات والقدرات عن طريق تنفيذ مبادرات ريادية تهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية في الثقافة المجتمعية السائدة، وتساعد في دفع عجلة التنمية بمعناها الأشمل.

يدير التحالف مجلس إدارة يتكون من رؤساء المنظمات الثلاث، ويدير أعمال المجلس رئيس رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش، ويكون على كل عضو في المجلس العودة إلى الهيئة الإدارية للمنظمة التي يمثلها في التحالف لغايات التنظيم والتنسيق.

وقد تم تشكيل هيئة استشارية للتحالف يتم التشاور معها في صياغة المبادرات وتنفيذها للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة تشكلت من التالية أسماؤهم: د. يوسف رشيد زريقات – رئيسًا، فتح كساب – عضوًا، عبد الله حناتلة – عضوًا، نايفة القلقيلي – عضوًا، د. ربيع محمود ربيع – عضوًا، م. غيلان النوباني – عضوًا، م. حسين بلاونة – عضوًا.