وقف عزل البنايات امنيا وتفاصيل العزل المنزلي

السوسنة – اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة على عزل الأشخاص المصابين ما دون 18 عزلا منزليا منزليّاً، أوضح العضايلة بعض التفاصيل قائلا إنه سيتم توقيع تعهّد خطّي من وليّ أمر الطفل بعزله منزليّاً، وعزل المخالطين له، وعدم خروجهم من المنزل إلّا بعد ظهور نتيجة الفحص التي تؤكّد خلّوهم جميعاً من فيروس كورونا.

وأضاف أن التعهّد يتضمن التزام وليّ أمر الطفل بتنفيذ أوامر الدفاع، والقرارات والبلاغات الصادرة عن مجلس الوزراء، ورئيس الوزراء، ووزارة الصحّة، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة.

الاوبئة تقدم مجموعة من التوصيات للحكومة

واشار الى أنه تمّ وضع آليّة لتتبّع الأشخاص المصابين الخاضعين للعزل المنزلي ومخالطيهم من خلال الأجهزة المختصّة، وسيتمّ تطبيق ما نصّ عليه أمر الدّفاع رقم (8) لسنة 2020م بحقّ كلّ من تثبت مخالفته منهم، علماً بأنّ العقوبات بحقّ كل من يخالف اشتراطات السلامة العامّة، ويعرّض صحّة الأردنيين وسلامتهم للخطر، أو يتسبّب بنقل العدوى إليهم تصل حدّ الحبس حتى ثلاث سنوات، أو بغرامة مقدارها 3 آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.

وبين أنه بناء على التغذية الراجعة من الميدان، تقرّر اليوم وقف العمل بحجر العمارات والبنايات أمنيّاً، وسيطلب من المخالطين الذين يُفرض عليهم الحجر المنزلي الالتزام بأماكنهم لحين فحصهم، وسيتمّ تتبّعهم وفق آليّة تقرّرها الأجهزة المختصّة.

الاردن يسجل وفاتين و 266 اصابة جديدة بكورونا .. تفاصيل الحالات