عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

الأزهر الشريف يعلق على أغنية أصالة ويوجه رسالة للمسلمين

السوسنة - نشر الأزهر الشريف بيانًا حول ما أسماه أغنية ورد فيها ألفاظ مأخوذة من حديث نبوي شريف.

وقال مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك": "ننصح المسلمين بعدم سماعها أو الترويج لها.. البحوث الإسلامية: الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء".

وأضاف الأزهر في بيانه: "تابع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- وأكد المجمع في تعليقه على هذا الأمر".

شاب استرالي يُحصّل 8 ملايين دولار بسبب كورونا

قائلًا: "تن الاقتباس من الحديث النبوي أو جملة منه ليصبح جزءً من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء -عليهم أفضل الصلاة والسلام- ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة".

وأضاف الأزهر في بيانه:"انطلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم –صلى الله عليه وسلم– وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو".

ورغم أن الأزهر لم يقدم تفاصيل عن الأغنية المقصودة، أو الحديث المقتبس، إلا أن جدلا وانتقادات ثارت مؤخرا ضد الفنانة السورية أصالة، بسبب أغنيتها "رفقًا" وهي واحدة من ضمن أغنيات ألبومها الخليجي "لا تستسلم" الذي أطلقته منذ أيام.

كما تعرض مؤلف الأغنية كذلك الى الاتهام بأن الاقتباس تم من حديث نبوي شريف حول التعامل مع المرأة.


واعتبر المنتقدون أن ذلك تجاوزا غير مسموح به، واصفين استعارته لعبارات وغنائها "تجاوزا دينيا".

الشرطة البريطانية تكشف عن سرقة أسلحة جيمس بوند