تكية أم علي تنفذ حملة إغاثة طارئة

mainThumb

23-09-2020 12:54 PM

السوسنة - بدأت تكية ام علي، اليوم الاربعاء، وبدعم من صندوق همة وطن، حملة إغاثة طارئة في منطقتي الاغوار الوسطى والجنوبية، تخفيفا من الآثار الاقتصادية المترتبة على الأسر، جراء الحظر المفروض في بعض مناطق الاغوار للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقال مدير عام تكية ام علي سامر بلقر ان الحملة ستشمل توزيع 4500 طرد غذائي بدعم من صندوق همة وطن، و4000 طرد وقاية وعناية صحية مقدمة من اليونيسف، موضحا ان الأسر المستهدفة بالحملة تم تحديدها من خلال قواعد البيانات المتوفرة لدى التكية بالتنسيق مع الحكام الإداريين ومدراء التنمية في المحافظات المستهدفة.


واوضح ان تكية أم علي استلمت أمس الثلاثاء وللمرة الثانية منحة بقيمة مليون دينار من لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية لصندوق همة وطن، وذلك للمساهمة بإيصال الدعم الغذائي للأسر المتضررة من الجائحة، ممن هم غير مشمولين بمظلة صندوق المعونة الوطنية أو الضمان الاجتماعي، والذين يعتبرون الأكثر تضرراً من الأزمة الحالية.


واضاف بلقر ان الحملة تنطلق بالتوازي مع الطرود الشهرية التي تقوم تكية أم علي بتوزيعها بشكل دوري بواقع 20000 طرد شهري في جميع محافظات المملكة، حيث تحرص التكية على بيان واقع الأسر المستهدفة بهذه المنحة، إضافة إلى الأثر المتحقق.


يشار الى ان تكية أم علي تستهدف في برامجها الأسر المحتاجة التي يعد أفرادها غير قادرين على العمل حيث أن حوالي 80 بالمئة من أفراد هذه الأسر هم من الأطفال والأيتام والأرامل وكبار السن، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المستعصية.


وتبلغ الكلفة الشهرية لهذا البرنامج حوالي مليون دينار شهرياً يتم تغطيتها من قبل المتبرعين من أبناء الوطن داخل المملكة وخارجها والبالغ عددهم حوالي 60 الف متبرع، إضافة إلى مساهمة العديد من الشركات الوطنية ضمن مسؤوليتها المجتمعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد