فلم ما تخبئه لنا النجوم The Fault in Our Stars

mainThumb

24-09-2020 04:25 PM

السوسنة - ما تخبئه لنا النجوم "The Fault in Our Stars" فيلم أمريكي درامي رومانسي صدر عام 2014، إخراج جوش بون، مأخوذ عن رواية للكتاب جون غرين صدرت عام 2012.

 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة في السابعة عشر ، تعاني من مرض السرطان ، منذ طفولتها وهي في مراحل العلاج تتعرف على شاب يدعى أوغستس واترز وهو لاعب كرة سلة وتقع في حبه، وتتابع أحداث الفيلم حولهما و تكون النهاية غير متوقعة .

الخيول عبر التاريخ

معلومات عامة حول الفيلم :
إخراج : جوش بون .
سيناريو : سكوت نوستادتير مايكل إيتش .
مواقع التصوير : أمستردام.
الميزانية : 12 مليون دولار.
الإيرادات: 263,645,000 مليون دولار.
مدة العرض : 126 دقيقة.


بطولة:
• شايلين وودلي في دور هيزل غرايس. 
• ‌أنسيل إلغورت في دور أوغستس. 
• واترز و‌نات وولف في دور آيزك.

 


قصة الفيلم :
تبدأ أحداث الفيلم عند فتاة مراهقة، مريضة بالسرطان في الغدة، والذي تم اكتشافه في مرحلة متأخرة جدا، ثم ينتقل بعدها المرض ليصيب رئتيها، فتصبح غير قادرة على التنفس الطبيعي ، عندها يظن الأطباء أنها لن تعيش أكثر من بضع أسابيع، ولكن تحدث معجزة ويبدأ جسدها بالتحسن والإستجابة للعلاج، بعدها قام الأطباء بوضعها تحت علاج تجريبي لم ينجح مع أغلبية المرضى، ولكنه نجح معها، وخلال إحدى إجتماعات التي تتم لدعم المرضى نفسيًا، تقابل هيزل شاب يدعى أوغستس الذي نجح في العلاج من سرطان العظام بعد أن تم قطع قدمه، ولكنه أتى اليوم للوقوف بجانب صديقه أيزاك المصاب بسرطان الشبكية الذي جعله يفقد أحد عينيه، وهو الآن على وشك فقدان عينه الثانية.

 

يحاول أوغستس التقرب من هيزل ويدعوها لقضاء بعض الوقت في منزله ، ويخبرها عن اهتماماته ويتفق معها على تبديل كتبهما المفضلة . فتقرأ هيزل رواية (مقاومة المتمرد)، ويقرأ هو رواية ( المحنة الإمبراطورية ).

 

ثم تعود إلى المستشفى فتسمع صراخ صديقه أيزاك بعدما تقرر حبيبته أن تتركه، لأنها غير قادرة على الإستمرار مع شخص فاقد للبصر، حينها تعاني هيزل من إنتكاسة في صحتها، وتدخل غرفة العناية الحثيثة، وبعد أن تتحسن يخبرها أوغستس بأنه عاد له المرض وانتشر في جميع أنحاء جسمه، تبكي هيزل ولكن أوغستس يحاول أن يخفف عنها ويطلب منها أن تعامله كما المعتاد، وأن لا تضع في حسبانها أنه يحتضر وسوف يموت.

 

بعد فترة بسيطة تتدهور صحة أوغستس بشكل كبير، ويدخل غرفة العناية الحثيثة، ويبقى لعدة أيام ويدرك أنه يعيش أيامه الأخيرة، فيقوم أوغستس بدعوة هيزل وصديقه آيزك إلى جنازته التجريبية، حيث يتم فيها ترتيبات أحداث عزائه الحقيقي، حيث يعمل هيزل وآيزك بقراءة رسالة تشييع له ، وبعد ذلك بثمانية أيام يموت أوغسطس.

 

بعدها يذهب آيزك إلى زيارة هيزل والسؤال عنها، وعن الرسالة التي استلمتها في العزاء، فتفتح هيزل الرسالة وتتفاجأ حينما تعرف أن هذه الرسالة كتبت من أغسطس، وكانت الرسالة خطاب تشيع ورثاء منه لها، فهيزل قد طلبت منه في جنازته التجريبية ان يكتب لها خطاب رثاء مثلما فعلت هي لأجله، ثم ينتهي الفيلم بإنتهاء قراءتها للرثاء واحتضان الرسالة في سلام.

دراما..مسلسل الندم

 

الجوائز
حقق الفيلم نجاح كبير كما وحصل على المركز الأول في شباك بيع التذاكر خلال الأسبوع الأول من عرضه، ووصلت إيراداته إلى 307 مليون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد