عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

عبيدات يصرح بشأن إمكانية العودة للإغلاقات

السوسنة - أكد الناطق باسم لجنة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن الأردن يمر الآن في مرحلة الانتشار المجتمعي للوباء، خاصة بعد تسجيل عشرات الاصابات مجهولة المصدر.

وقال عبيدات خلال لقاء تلفزيوني، مساء الجمعة، ان تزايد اعداد الاصابات كان متوقعا، في ظل ارتفاع اعداد المخالطين لمصابي كورونا.

وعبر عبيدات عن أمله في عدم الوصول الى الحظر الشامل أو عودة الاغلاقات بسبب ارتفاع اصابات كورونا، مؤكداً أن المنحنى الوبائي هو من يحكم ذلك، وأن الاردن ليس بمعزل عن دول العالم والتي عادت الى الاغلاقات خاصة في أوروبا بعد ارتفاع كبير بأعداد مصابي كورونا مؤخراً.

ولفت الى أن قرار تمديد تعليق دوام المدارس واغلاق المساجد من عدمه، سيعتمد على عدة عوامل من بينها المنحنى الوبائي وأعداد الاصابات، وسيتم التوصية بهذا القرار في قادم الأيام ورفعها للحكومة.

واشار الى أن انخفاض الاصابات يحتاج الى عدة اسابيع، عبر زيادة عدد الفحوصات وحصر المخالطين وعزل بؤر كورونا في مختلف المناطق لمنع انتشار العدوى.

وأوضح عبيدات أن سيكون هنالك طريقة جديدة لاخذ عينات الفحص، وزيادة عدد الفحوصات للوصول الى كافة المخالطين للمصابين، بالاضافة الى انه سيكون هنالك محطات ثابتة لفرق التقصي الوبائي، مع فرق متنقلة كما هو ساري حاليا.

الرزاز يُعدل أمر دفاع 7 .. تفاصيل