فيسبوك أقل الشركات مرتبة من حيث ثقة المستخدم

السوسنة - عندما يتعلق الأمر بحماية المعلومات الشخصية للمستخدمين وتوفير بيئة آمنة عبر الإنترنت، فإن مستخدمي الشبكات الاجتماعية في الولايات المتحدة يمنحون درجات أقل لمنصة فيسبوك وتويتر و TikTok.

ووفقًا لاستطلاع الثقة الرقمية الأمريكية السنوي الذي قامت به منصة (Insider Intelligence)، فإن منصة لينكدإن هي أكثر المنصات الاجتماعية ثقة بشكل عام، وتعرف الثقة الرقمية بأنها: ثقة المستخدمين بمنصة التواصل الاجتماعي لحماية معلوماتهم وتوفير بيئة آمنة لهم لإنشاء المحتوى والتفاعل معه.

تويتر: سنضع علامات على حسابات الحكومات

في استطلاع الثقة الرقمية في الولايات المتحدة لعام 2020، تم تقييم تصورات المستهلكين للشبكات الاجتماعية الرئيسية ضمن خمس فئات من الثقة: الأمان والشرعية والمجتمع وتجربة الإعلان وملاءمة الإعلان.

وتم تصنيف تسعة منصات – وهي: فيسبوك وإنستاجرام ولينكدإن و (Pinterest) و (reddit) وسناب شات و (TikTok) وتويتر ويوتيوب – وفقًا لكيفية إدراك المستجيبين لها على أساس تلك الركائز الخمس التي تحدد الثقة الرقمية. وشارك في الاستطلاع الذي تم عبر الإنترنت 1865 مشاركًا أمريكيًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 74 عامًا بين 28 مايو 2020 و 3 يونيو 2020.

وجد الاستطلاع أن فيسبوك كانت أقل منصات التواصل الاجتماعي موثوقية فيما يتعلق بخصوصية البيانات، حيث لا يوافق ما يقرب من ثلث مستخدمي فيسبوك (32٪) في الولايات المتحدة – على الأقل – على أن لديهم ثقة بالنظام الأساسي لحماية بياناتهم وخصوصياتهم. وقال 10٪ فقط من مستخدمي لينكدإن الشيء نفسه عن الشبكة المهنية.

رئيس آبل: العمل عن بُعد قد يبقى للأبد