عجلون: برنامج تدريبي لمشروع صوتك بكرا يفرق

السوسنة - نفذت عدد من المراكز الشبابية في عجلون البرنامج التدريبي لمشروع "صوتك بكرا يفرق" ضمن الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب.


وقال المدرب طلال عليمات، من مركز "الحياة"، إن التدريب يتضمن كيفية المشاركة بعملية الاقتراع وإجراءات السلامة العامة الواجب اتباعها عند الاقتراع والتطبيق العملي على كيفية تعبئة نموذج ورقة الاقتراع الانتخابية، وكيفية التصويت والفرز ونظام القوائم النسبية المفتوحة واحتساب الأصوات إضافة إلى عرض البيانات الانتخابية والمعايير الدولية للانتخابات الديمقراطية وتاريخ الانتخابات في الأردن.

المستثمرين تدعو لدراسة قانون الجودة وحماية المستهلك


وأشارت المدربة نايفة اللوزي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية إلى أن الهدف من التدريب إتاحة الفرصة لدى الشباب لعرض أفكارهم والتشجيع على المشاركة الشبابية في الانتخابات المقبلة، إضافة إلى عرض أهم التحديات والمشاكل التي تحول دون مشاركتهم سواءً بالمشاركة أو الترشيح لخوض التجربة النيابية.


وأكد المدرب سامر عبد الجابر من الهيئة المستقلة للانتخابات أن التدريب أشرف عليه فريق من وزارة الشباب نظراً لأهمية مشاركة الشباب في العملية الانتخابية لدفع عجلة التنمية وقيادة التغيير.


وقال المشارك من مركز شباب عبين عبلين علي المومني إن المشروع أسهم في تعريف المشاركين بالمهارات في العملية الانتخابية مثل آلية الترشح والتصويت وكيفية احتساب الأصوات إضافة إلى التعرف على عملية الفرز وإعلان النتائج، وممارسة محاكاة عملية للانتخابات.

مواطنون يشكون من سوء الخدمات في السلط