ايعاز من وزير الصحة

mainThumb

04-10-2020 06:17 PM

السوسنة - قال محافظ اربد / رئيس لجنة ادارة خلية ازمة كورونا في اربد رضوان العتوم، ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قرر استحداث مختبر متخصص باجراء فحوصات كورونا في مستشفى الاميرة رحمة للاطفال يخدم محافظة اربد.

 إعادة تشكيل مجلس محافظة الطفيلة

وفي سياق متصل، بين مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب ان وزير الصحة اوعز بتزويد مستشفيات الاميرة بسمة واليرموك والرمثا باربعين جهاز تنفس اصطناعي للحالات التي تحتاج للعناية الحثيثة لافتا الى انه سيصار الى استلامها نهاية الاسبوع الحالي.

واشار الشياب أن المختبر سيباشر باستقبال عينات الكورونا اعتبارا من صباح الاربعاء القادم بعد استكمال تجهيز البنية التحتية ورفده بالاجهزة والكوادر الطبية والفنية المؤهلة.

ولفت الشياب الى انه تم رفد المختبر بجهاز فحص عينات كورونا( PCR) واختصاصيين من مركز الوزارة للعمل على الجهاز في حين تم تدريب عشرة فنيين من كوادر المديرية للعمل عليه، وفق ما نقلت يومية الرأي.

 الاردن يحتاج 60 جهاز تنفس لكل الف مصاب بكورونا

وقال الشياب ان جميع العينات التي سيتم جمعها من مختلف مناطق محافظة اربد سيصار الى فحصها داخل المختبر الجديد في مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال دون الحاجة الى ارسالها الى المختبر المركزي في عمان وهو ما من شانه تسريع علمية ظهور النتائج وسرعة التعامل مع الحالات الايجاببة والمخالطين وتقليص زمن الاستجابة للتعاطي معها.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد