كيف تكون شخصاً ايجابياً ؟

mainThumb

04-10-2020 07:23 PM

يتمتع الأشخاص الإيجابيون والسعداء بوقت أسهل في الحياة ، ويتعافون من المشاكل بشكل أسرع. هناك دائمًا أشياء يمكنك القيام بها لزيادة مستوى تفاؤلك ، حتى لو لم تتمكن من تغيير هويتك. سواء أدركت ذلك أم لا ، فأنت مسؤول عن رفع مشاعرك ولا أحد آخر مسؤول عن جعلك تشعر بتحسن.

لتصبح أكثر إيجابية:
- اكتب وتصور أهدافك: هذا يبرمج عقلك لمساعدتك في العثور على الخطوات الإيجابية التي يمكنك اتخاذها لتحقيق أهدافك. سوف ينبه عقلك لملاحظة الأشياء والأحداث المتعلقة بهدفك. ستصبح تلقائيًا أكثر وعياً بأحداث وفرص معينة والأشخاص الذين يمكنهم تقديم المساعدة. ستكون أيضًا أكثر وضوحًا بشأن ما تريده ، وسيتسلل هذا إلى محادثتك وموقفك العام ، حيث يمكن للآخرين التقاطها.
- اسأل بأدب عما تريده: أسهل طريقة للحصول على ما تريد هو تقديم طلب لطيف ، وتقديمه بابتسامة كبيرة ونظرة دافئة. من فضلك مهم جدا ، وكذلك الابتسامة الكريمة ، والتواصل البصري ، وشكر حار عند تلبية الطلب.
- كلما احترمت نفسك ، زاد احترامك للآخرين.
- لا تقلق بشأن ما إذا كنت تستحق الثناء
- الامتنان على اللطف يولد المزيد من اللطف.
- راجع صفاتك الشخصية الإيجابية: ما الذي يعجبك أصدقاؤك؟ ماذا تحب فيك؟ ذكائك ، حس الفكاهة لديك أسلوبك مهارات المحادثة الخاصة بك؟ هل أنت شخص لطيف ومهتم؟ يعني تذكير نفسك بهذه الصفات أنك ستدخل الحدث مشعًا لتلك الطاقة الإيجابية.
- غيّر تفكيرك: كل شخص لديه حوار جاري في رؤوسهم ، والذي يمكن أن يكون سلبياً ومهزماً للذات أو إيجابيًا ومحفزًا. تؤثر أفكارك على حالتك المزاجية وكيف يمكن لكيفية ارتباطك بنفسك يمكن أن ترفع معنوياتك أو تثبطها. يعمل النشاط العصبي في الدماغ على تنشيط الهرمونات المرادفة للمشاعر. شيء واحد يمكنك القيام به هو مراقبة حديثك مع نفسك: ماذا تقول لنفسك عن اليوم التالي ، عن الأخطاء ، عن حظك؟ إذا كانت هذه الرسائل سلبية ، فإن تغييرها يمكن أن يرفع معنوياتك وتفاؤلك. الخبر السار هو أنه يمكنك اختيار استبدال حديثك السلبي بشيء أكثر إيجابية.

- الحديث الذاتي هو أقوى أداة لديك لتحويل مشاعرك السلبية إلى إيجابية وتفاعلاتك السلبية مع شريكك إلى الحب. يميل دماغك إلى تكرار الأشياء المألوفة مرارًا وتكرارًا ، مرتديًا المسارات العصبية المعمول بها بشكل أعمق وأعمق. يؤدي تكرار أو التأكيد أو الاختيار مرارًا وتكرارًا إلى إنشاء مسارات جديدة ، والتي تصبح في النهاية تلقائية. ستمر الأفكار الجديدة في رأسك كما فعلت الأفكار القديمة.
- حقق أقصى استفادة مما أنت عليه: إذا كنت تحب الصمت ، وتميل إلى الهدوء ، مثل المحادثات الهادئة فقد تكون هذه سمة وراثية: قد يكون سمعك وجهازك العصبي أكثر حساسية من شخص آخر ، وهذا السمة لن تختفي. ومع ذلك ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه ، وتعلم أن خلق الكثير من الهدوء في حياتك سيجعلك شخصًا أكثر سعادة. ستكون اللحظات الهادئة مفيدة بشكل خاص لك وتجعلك سعيدًا.
- تولي مسؤولية أفكارك السلبية: (هذا شيء واحد تحت سيطرتك تمامًا ضع الطاقة فيه. تخلَّ عن كل ما لا يمكنك التحكم فيه ، مثل الآخرين ، وأحداث الحياة ، والخسارة ، وخيبة الأمل. توقف عن محاولة تغيير ما لن يتغير ، وتقبل ما هو ، ودعه يكون وعيش الحياة كما هي. نعم ، أعلم أن القول أسهل من الفعل ، ولكن بمجرد أن تتعامل معه ، تصبح الحياة نفسها أسهل. القلق بشأن ما لا يمكنك التحكم فيه هو إهدار لا نهاية له وغير مجد للطاقة يمكنك استخدامه في أي مكان آخر.
إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها والتي ستساعدك في جعلك أكثر إيجابية.
- اكتب تعليقات إيجابية لنفسك على تقويمك اليومي

- الامتنان شيء يساعدنا دائمًا على تذكيرنا بأن الحياة ليست كلها سيئة. الأشياء التي نشعر بالرضا عنها يمكن اعتبارها أمرًا مفروغًا منه بسهولة .
والعواطف هرمونات ، لذلك عندما تغمرها هرمونات سعيدة ستشعر بالرضا ، وكذلك من حولك.
- خذ بعض الوقت كل يوم لتكون شاكرا لله على كل شيء يأتي في طريقك. افعل هذا بصمت ، لنفسك .

- واجه الأفكار السلبية عندما تخطر ببالك فكرة سلبية ، واجهها من خلال تقديم الشكر على شيء جيد في حياتك. غيّر تركيزك من الخطأ إلى الصواب.

- عد بركاتك: احسب كل ما لديك بالفعل وتعتز به. ضع في اعتبارك بدء يوميات الامتنان ، ولاحظ كل الأشياء الإيجابية ، واللحظات الرقيقة التي تعيشها.
تعرف على نفسك ومعرفة ما تشعر به وما هو رأيك في كل ما يحدث في حياتك سوف يجعلك أكثر سعادة ، ويقلل من توترك. كونك لطيفًا مع نفسك ووجود علاقة جيدة معك سيجعل كل علاقاتك مع الآخرين تسير بسلاسة أكبر.

- تعرف على كيفية تهدئة نفسك يساعدك التعرف على مشاعرك على اتخاذ الخيارات المناسبة في كل مرحلة من مراحل حياتك. عندما تعرف ما تشعر به ، فأنت - - تعرف أيضًا كيف تريح نفسك عندما تكون متوترًا أو متعبًا. ما الذي يجعلك أكثر راحة؟ ما الذي يهدئك؟
- حافظ على سعادتك: افعل ما تستطيع لتحقيق أكبر قدر ممكن من السعادة لنفسك وللآخرين. السعادة تجعلك سعيدًا لكونك على قيد الحياة ويسعدك أن تكون موجودًا.
- خصص وقتًا منتظمًا لنفسك: إن وقتي مهم لتنمية علاقتك بنفسك. إنه دليل على أنك تهتم بنفسك
- خذ وقتك على محمل الجد .
- التواجد مع الأشخاص الذين تهتم بهم والذين يهتمون بك هو طريقة رائعة لتأكيد قيمتك كشخص ، وللتأكيد على أن حياتك لها معنى وهدف. تأكد من أنك تعتني بصداقاتك وعلاقاتك جيدًا. معرفة أنك محبوب طريقة رائعة للاعتناء بك. تعني الصيانة العاطفية التفكير في الصحة العاطفية والبقاء على اتصال بمشاعرك. عندما تركز على الرعاية الذاتية العاطفية ، ستجد الأمل مما يمنحك المزيد من الأسباب للامتنان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد