فوائد الاسبرولينا للنساء

mainThumb

19-10-2020 08:15 PM

السوسنة - عرفت الأسبرولينا spirulina في البحيرات الاستوائية بأنها طحالب تنمو في الماء المالح والتي تعتبر غذاء مستقبلي للبشرية، كما وتعد الافضل على الاطلاق، حيث تم اكتشافها و التعرف عليها من قبل الدكتور كليمينت الفرنسي في العام 1962.

 

تدعى الغذاء السوبر، حيث أنها مكملات غذائية تزيد تحمل وقوة الجسم و كأنها مضاد للأمراض، وذلك لاحتوائها على غذاء متكامل للجسم، كما اعتمد عليها رواد الفضاء الأمريكان في وكالة ناسا، كما تجري البحوث لزراعتها على المريخ، أما في اليابان فقد سجل اعتماد كبير من المسنين عليها، و لوحظ عدم تعرضهم لأي نوع من الأمراض.

 

الأسبرولينا طحلب أزرق أو أخضر اللون يعمل على صناعة عناصر عذائية بعد امتصاصه للشمس كما يصنع الأكسجين، ويعد غذاء قلوي وهذا يعني أنه يحفظ ph الجسم متوازنًا 7.2 – 7.4 وبتفسير أوضح فهو يحفظ الأجسام من الأمراض الناتجة من اللحوم و الحبوب.

 

هل سبق وأن سمعتم عن مصادر التغذية العضوية الكاملة ؟

الأسبرولينا يحتل أولى تلك القائمة حيث يحتوي أكثر من 100 عنصر عذائي و ترتفع به نسبة الفيتامينات و المعادن بالاضافة الى احماضه الأمينية –البروتين –، ويتميز بأن نسبة هضمه هي 95% على عكس المواد الأخرى التي لا تتجاوز ال 15%.

 

فوائده الصحية:

1- يحد من انتشار خلايا فيروس الايدز و ذلك بعرقلة التصاقها او اختراقها للخلايا – معهد السرطان الوطني الامريكي 1989.

2- بشرى سارة للذين يبحثون عن أغذية انقاص الوزن حيث انه يشعرك بالشبع اذا ما تناولته قبل الوجبات بساعة.

3- غني بالحديد و الغذاء و المعادن مما له أثر من زيادة و تسريع شفاء المصابين بفقر الدم (الأنيميا ).

4- غذاء مناسب للمراهقين و الرضع لاحتوائه على بروتينات الخضار و انواع من الفيتامينات المركبة , كما فيه من الكالسيوم و المغنيسيوم بالاضافة للحديد.

5- فوائد متعددة للحوامل والمرضعات ما بين فترة الحمل و الارضاع، فمثلا فيتامين ب المركب فيه ينمي مخ الجنين.

6- يحتوي مادة الكاروتين المقاومة للأكسدة مما يؤخر الشيخوخة لدي كبار السن و يقلل من هشاشة العظام لاحتوائه على الكالسيوم.

7- غذاء فعال للرياضيين لما فيه من بروتينات و الفيتامينات ب 1,2,3 و كالسيوم وحديد و كاروتين.

8- تقدم ملحوظ في الدراسات التي تثبت أن الاسبرولينا تقضي على انواع من السرطانات و ذلك لاحتوائه على انزيمات، polysaccharides  phycocyanin الذي يصلح خللDNA و التي يؤدي اي خلل بها الى نشأة و تطور السرطانات.

9- حيث أن السرطان يتكون من انقسام عشوائي للشوارد الاكسجينية في الجسم و الناتجة من كيماويات سامة او تلوث او كحول ومخدرات او حتى الاجهاد الطبيعي و العاطفي فان مادة البيتا كاروتين الموجودة في الاسبرولينا تتحول في الجسم الى فيتامين E وهذا بدوره يمنع تكون الاورام و السرطان.

10- أعطي مسحوق الاسبرولينا لضحايا اشعاع تشرنوبل و لوحظ تحسن ملموس خلال الأسابيع الثلاث الاولى من اعتماده من قبل معهد بيلو روسيا كجرعة 5 حرامات يوميا للأطفال المتضررين.

11- يساعد في انتاج خلايا دم جديدة و يحفز نمو خلايا B,T واجسام مضادة و يقوي الطحال والكبد واللوز كما يساعد الغدة التيموسية ونخاع العظم.

12- يحد من مرض اللوكيميا كما ينتج خلايا دم بيضاء.

13- يحتوي مادة الكلوفيل المسؤولة عن تنظيف الجسم من السموم كما يقلل نسبة الكيرياتينين في الكلى و الكبد.

14- حامض واي لينوليك الدهني الذي يخفض الكولسترول و ضغط الدم.

الممثل الراحل رفيق السبيعي .. أبو صياح

يمنع الأسبرولينا عن الذين يعانون من حساسية شديدة تجاه المأكولات البحرية، تؤخد بكميات 2 الى 3 جرام كوقاية، ويجب تجنب تناولها مع القهوة والشاي او العصير، كما و يجب تناول كميات من الماء معها كما ان الاسبرولينا لا تتفاعل مع الأدوية الاخرى.

 

يمكن ان تتسبب الاسبرولينا القليل من الحمى احيانا او الدوخة، بسبب زيادة نسبة قلوية المعدة وعطش وأحيانا امساك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد