عاجل

هدوء ما قبل منخفض جوي جديد قادم .. والثلوج تتراكم في هذه المناطق

طبيب أردني: في هذه الحالة سيتم فرض حظر شامل

السوسنة - قال اخصائي الامراض الصدرية والعناية الحثيثة من مركز الحسين للسرطان، الدكتور فراس هواري، اليوم الاثنين، إن التشكيك بفاعلية الحظر الشامل ليس له أي أساس علمي، واصفًا إياه بالأمر الخطير جدًا.

وأضاف خلال استضافته عبر قناة "رؤيا"، أن الحظر الشامل سيكون بمثابة الدواء الذي له أعراض جانبية سيئة لكن قد يلجأ إليه لعلاج مريض.

وبين هواري أن نسبة الوفيات بفيروس كوورنا في الأردن من أقسام العناية المركزة بلغت نحو 80%، معتبرا أنه رقم كبير وغير مقبول، في الوقت الذي تبلغ فيه نسبة الوفيات في أقسام العناية المركزة حول العالم نحو 30%.

اقرأ أيضًا : الأمن العام: القبض على 142 مطلوبًا

أما عن فرض الحظر الشامل وموعده، فقد أكد هواري أن الحكومة ستكون مضطرة لاتخاذ هذا الإجراء في الوقت الذي تصل فيه طاقة المستشفيات الاستيعابية إلى حدها الأقصى، مشيرًا إلى أن الأردن لا يشهد أي انخفاض في أعداد الإصابات بكورونا اليومية.

من جانبه قال اخصائي الامراض الباطنية والامراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور محمد الطراونة أن على الحكومة زيادة اعداد فرق التوصي الوبائي في المملكة نظرا لزيادة اعداد الحالات المصابة في الاردن والسرعة في ظهور نتائج العينات.

واشار الطراونة ان الاردن تجاوز الارقام العالمية فيما يتعلق بأعداد الاصابات بين الكوادر الطبية وان السبب يعود في التأخر بدعم الكوادر في المستشفيات.

اقرأ أيضًا : وزير التربية يصرح بشأن إعادة فتح المدارس