رصد 7 مخالفات دعائية في دائرة بدو الشمال

mainThumb

21-10-2020 02:19 PM

السوسنة - رصدت لجنة متابعة الدعاية الانتخابية في دائرة بدو الشمال الانتخابية سبع مخالفات منذ انطلاق الحملات الدعائية والاعلانية، شملت مناطق الخالدية والصالحية والسرحان ومدرسة الاميرة عالية بالمفرق وطريق بغداد الدولي، وفقا لرئيس اللجنة الدكتور محمد الهرش.


وقال الهرش  ان المخالفات تعلقت بالصاق منشورات دعائية لاحدى القوائم في الدائرة على اللوحات الارشادية التابعة لوزارة الاشغال العامة والاسكان الامر الذي يخالف تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب فيما الاخرى لمرشحين من قوائم وبذات الاسلوب الى جانب استخدام بعض المدارس والداووير في عدة مناطق. واضاف ان اللجنة تقوم يوميا بالكشف على جميع المناطق التابعة للدائرة للتأكد من تطبيق المرشحين والقوائم للتعليمات الخاصة بالدعاية الانتخابية، موضحا ان لجنة الانتخاب لديها لجنة تنيسيقة برئاسة رئيس لجنة الانتخاب وعضوية مندوبين عن الامن العام وقوات البادية الملكية والاشغال العامة والبلدية مهمتها اخطار مفوض القائمة او المرشح بازالة المخالفات حال وجودها وبخلاف ذلك تعمد الى ازالتها بقوة القانون.


واشار الى ان المخالفات الجسيمة يتم احاطة الهيئة المستقلة للانتخاب فيها بهدف اتخاذ جميع الاجراءات سواء اكانت ادارية او قانونية بهدف المساواة بين جميع القوائم والمرشحين لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر. الى ذلك، بين الهرش ان اللجنة بدات بتدريب الكوادر البشرية التي ستشرف على الانتخابات والبالغ عددها ما يزيد عن الفي شخص الى جانب الكوادر الاحتياطية لتسهيل العملية الانتخابية، لافتا الى ايجاد ستة مراكز تدريبية لهذه الغاية، وسيصار الى تدريب اللجنة الرئيسة لادارة العملية الانتخابية بما يتواءم ومتطلباتها .

اكثر من 100 شاهد ومشتكى بقضايا المال الفاسد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد