الصين تعد هذه الدول بلقاح كورونا .. تعرف عليها

mainThumb

21-10-2020 07:07 PM

السوسنة - تسعى بكين إلى استخدام لقاح كورونا كأداة جديدة لتعزيز علاقاتها مع الدول، لذا تعد الصين بتوصيل لقاحها ضد كورونا إلى بلدان في مختلف أنحاء آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، وبحسب رأي آرون كونيلي، من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، ان الولايات المتحدة تنازلت عن صفقات اللقاحات في جنوب شرقي آسيا، للصين.

 

واختارت الصين ماليزيا وتايلاند وكمبوديا وإندونيسيا ضمن الدول التي ستمنح لها الأولولية في الحصول على اللقاح الصيني، حسب صحيفة "فايننشال تايمز".

 

وتعهدت بكين بتقديم قرض بمليار دولار لدول أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لتمويل مشترياتها من اللقاح، حيث تخوض 4 لقاحات صينية حاليا تجارب المرحلة الثالثة، التي تهدف إلى ضمان السلامة والفعالية قبل الموافقة على الاستخدام.

 

وأوضح المسؤول بوزارة الخارجية الصينية تشاو شينغ، "بصفة الصين دولى عظمى فأن هدفها هو التعاون لتسريع تسليم اللقاحات للدول النامية، وتعزيز نفوذها في الدول التي أهملتها أميركا".

تحذير خطير للمتعافين من كورونا

وبهدف توفير ملياري لقاح بحلول نهاية العام المقبل، انظمت الصين إلى مبادرة "Covax" التي تدعمها منظمة الصحة العالمية، والتي رفضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانضمام لها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد