تطبيقات صينية تغزو الهواتف الذكية وسط مخاوف على مصيرها

mainThumb

24-10-2020 03:21 PM

السوسنة - باتت التطبيقات الصينية العابرة للحدود تخشى مصيرا مشابها لما حدث مع تطبيق تيك توك، وذلك بعد تحرك حكومات دول عدة نحو إعادة فحص طبيعة عمل هذه التطبيقات وارتباطاتها، خاصة في الدول الأوروبية، بعد التصعيد الأميركي ضد الصين.

 

ومن هذه التطبيقات الصينية:

علي باي (alipay)

وهو تطبيق يتبع مجموعة علي بابا، وواحد من خدمات الدفع -عبر الهاتف المحمول- الأكثر شعبية في الصين.

 

شير إت (SHAREit)

وهو تطبيق لإرسال الصور والموسيقى وملفات أخرى بين الأجهزة دون اتصال بالإنترنت أو بلوتوث نشط، حيث يمكن إرسال كافة الأشكال والأحجام، واحتل هذا التطبيق المرتبة الأولى عالميا حيث حقق معدل نمو هائلا بلغ 160% في عمليات تثبيت التطبيقات في النصف الأول من عام 2020، مقارنة بإصدار 2019.

 

يو سي بروسير (UC Browser)

وهو أحد أكثر متصفحات الجوال شيوعا في الصين وإندونيسيا، وأثار هذا التطبيق كثيرا من الجدل بشأن الأمان والخصوصية، وحظرته الهند في 2015.

 

هيلو (Helo)

تطبيق وسائط اجتماعية أطلق في الهند عام 2018، ولديه حاليا أكثر من 50 مليون مستخدم فيها، وتعود ملكية شركة (Helo Holdings Limited) التي أصدرته إلى شركة "بايت دانس" (ByteDance) الصينية التي تملك تطبيق "تيك توك".

وداعا للدردشات المزعجة على واتس اب

ومن التطبيقات الصينية الاخرى على متجر آبل وغوغل والتي حققت شهرة واسعة:

محرر الصور تطبيق فلتر السيلفي "بيوتي بلس" (BeautyPlus) الذي تشير العديد من الاستطلاعات إلى أن أكثر من 50% من المستخدمين يقومون بتحرير صورهم باستخدامه قبل النشر على منصات التواصل الاجتماعي، تطبيق تريب. كوم" (Trip.com) وكالة السفر الدولية عبر الإنترنت التي تضم أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد