وباء الجوع اقوى من كورونا

mainThumb

24-10-2020 10:05 PM

ما زالت الحكومة الأردنية تشكل حيرة واستغراب للشعب الأردني من قراراتها الشبه متخبطة بالرغم من مرور ما يقارب ال 11 شهرا على محاربتها لفيروس كورونا ومازالت قنبلة كورونا تتفجر يوما بعد يوم في الأراضي الأردنية واقتربنا من 50000 الف اصابة، ولكن اذا كانت قرارتكم جميعها تهدف للتعايش مع المرض وتطبيق " مناعة القطيع" التي لا ترغبون بتطبيقها علنا ، وهذا يعني ان اكثر من نصف الشعب سيصاب بكورونا ما فائدة القرارات المتخبطة الدائمة والحيرة الغريبة التي تصيب الحكومة في كل مؤتمر صحفي ؟

وعلى سيرة المؤتمرات الصحفية لفتني بالمؤتمرات الصحفية للحكومة الجديدة ان وجود وزراتي الصحة والإعلام لا يحمل قرارات جديدة بل من يقوم بالكشف عن هذه القرارات هو رئيس الوزراء و وزير الدفاع الدكتور بشر الخصاونه وهذا يعني انها شكليات فقط لا علينا ، قد توقفنا عند القرارات المتخبطة وهذا الذي يتساءله اكثر من نصف الأردنيين ما فائدة الحظر الجزئي والشامل ؟ هل هي فعلا الفائدة تكمن بعدم وجود حوادث سير كما قال عضو في لجنة الأوبئة الأسبوع الماضي ؟ وماذا عن وباء كورونا هل لم يعد يستحق القرارات الحكومية الجديدة ؟

لا زلت اذكر حكومة النهضة وقراراتها لا زلت اذكرها في بداية هذا العام عندما كنا نسجل 16 اصابة وتصيبنا حالة من الحزن الشديد ، وعندما سجلنا 45 اصابة قمنا بتشديد اجراءاتنا ولكن هل كانت حكومة النهضة جميع قراراتها في محلها ؟ بالتأكيد لا لو قمنا بتسجيل هذه الاعداد في بداية الجائحة في الأردن لكان الأردن اليوم شبه معافى ، الجميع يعلم ان هذه الارقام توجد ورائها اصابات بكورونا لم يتم الاعلان عليها للحكومة بل حجرت نفسها بنفسها ، ومنهم ايضا من اصيب وتم شفاؤه دون علمه او علم احد ايضا اليوم الشعب الأردني لم يعد قادرا على محاسبة المتخبطين بالقرارات لاننا لا نعلم حقا على من يقع اللوم وعلى يد من انفجرت قنبلة كورونا في الأردن بالأشهر الأخيرة .

الحظر الشامل لم يعد ينفع فهو فقد يستخدم لتوليد الخسائر على المواطنين وعلى الحكومة والدولة ايضا ، اتركوا الناس تعيش حتى لا تموت من وباء الجوع اتركوها تسترزق حتى تكون قادرة على القيام بتأمين حاجاتها الاساسية دون مد يدها للأخرين ، ان لبس الكمامة والتباعد الجسدي اصبح يلتزم به الأردنيين اكثر من الأشهر الأولى بكثير ، واغلبيتهم قاموا ايضا بتحميل تطبيق امان، الوعي مازال يزيد عند الأردنيين يوما بعد يوم لذلك لا تقتلوا الناس بسبب قطعكم لأرزاقهم دعوهم يعيشون وفي يدهم بعض النقود التي تحميهم هم وعائلاتهم دون ان يمدون يدهم للغير ، نعم وباء كورونا قاتل ولكن وباء الجوع شرس ولا يمكن ان يدع احد بحاله .

اتركوا الناس تعيش، كورونا يوما عن يوم ستختفي ولكن الخسائر ستبقى متراكمة ، الحظر الشامل ليس الحل والحظر الجزئي ايضا ليس الحل ، قطع الأرزاق وتسكير المدارس والجامعات ليس الحل الصحيح ، في بداية الجائحة كنا نتكلم عن النموذج الأردني وحرفيتة في التعامل مع كورونا ولكن اليوم دعوا الحكومة تتطلع على نماذج اخرى للتعامل مع هذا المرض بعيدا عن دراسة الأكسفورد ، للأردن رب يحميه ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد