عاجل

قرار وتوضيح حكومي بشأن مدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك.. واتفاق مع الشركات

أهالي بصيرا يطالبون بشمول بلدتهم بخدمة الصرف الصحي

السوسنة - دعا سكان لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة الى إنشاء محطة تنقية وشبكات صرف الصحي في ضوء تزايد الحركة العمرانية في المنطقة، وافتقار المنطقة لهذه الخدمة.

 قرار جديد ومهم من وزير التربية

وأكد هؤلاء أن مشاكل النضح الدوري للحفر الامتصاصية وبأسعار تتجاوز 40 دينارا للحمولة الواحدة، بات يشكل اعباء مالية اضافية، مطالبين بشمول مناطقهم التي تحتضن فنادق ومواقع سياحية ومرافق بيئية مميزة بشبكات للصرف الصحي.


ويتفق رئيسا بلديتي بصيرا والقادسية الدكتور صالح السعودي والدكتور سليمان الخوالدة على ان المشكلة تزداد تعقيدا وتتفاقم مخاطرها البيئية مع مرور السنوات، مشيرين الى مخاطبات مع الجهات الرسمية لوضع لواء بصيرا على قائمة مشروعات الصرف الصحي.

 الفراية يوضح حول الحظر لمدة طويلة وتغيير اوقات الحظر


من جانبه بين مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن العديد من مناطق الطفيلة بحاجة إلى مشروعات للصرف الصحي، لافتا الى أن نسبة تغطية مناطق الطفيلة بخدمة الصرف الصحي لا تتجاوز 30 بالمئة.


وأضاف، انه جرى إعداد دراسات ميدانية بغية شمول مناطق جديدة في الطفيلة بشبكات الصرف الصحي بإيعاز من وزارة المياه والري، سيما المناطق الجنوبية من المحافظة، معتبرا أن اقامة مثل هذه المشروعات يتطلب مخصصات مالية عالية في ضوء الطبوغرافية الصعبة لمناطق لواء بصيرا.

 تنويه وتعليمات مهمة من وزارة الصحة للأردنيين حول كورونا