المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج

السوسنة - استدعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، ثمانية لاعبين محترفين بالخارج للالتحاق بمعسكر المنتخب الذي سيقام في 8 إلى 17 تشرين الثاني المقبل بإمارة دبي، يتخلله مباراتان وديتان مع منتخبي العراق وسوريا.


وبحسب مدير المنتخب أسامة طلال، أرسل الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الاثنين، كتباً رسمية للأندية التي يمثلها أنس بني ياسين، خليل بني عطية، يوسف الرواشدة وبهاء فيصل في قطر، وعدي الصيفي وبهاء عبد الرحمن بالكويت، وموسى التعمري في بلجيكا، وياسين البخيت بالإمارات، لضمان التحاقهم بالمعسكر.


وسيعلن المنتخب الوطني عن القائمة النهائية للمنتخب في الأول من الشهر المقبل، فيما تبدأ التدريبات في الثامن من الشهر نفسه بدبي، ثم لقاء العراق ودياً في 12 من الشهر ذاته، وبعد أربعة أيام المواجهة الثانية أمام سوريا، قبل العودة في اليوم التالي إلى العاصمة عمان.


ويأتي تجمع النشامى بعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني من العام الماضي، حيث جرى إرجاء التصفيات حتى إشعار آخر في ظل جائحة كورونا، والتي حالت أيضاً دون تجمع المنتخب خلال الشهر الماضي والحالي.


يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال واستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.


ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بالرصيد ذاته (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون نقاط.

إصابة 3 لاعبين ومدرب بكورونا بفريق شباب العقبة