لعبة العروش .. الكتاب واللعبة والمسلسل

mainThumb

27-10-2020 10:27 PM

السوسنة - لعبة العروش هو كتاب للأديب وكاتب السيناريو والمنتج التلفزيوني جورج رايموند الذي ولد عام ١٩٤٨ في أمريكا، والذي بدأ مسيرته من خلال قصص الرعب للأطفال ثم انتقل لكتابة الروايات. لعبة العروش هي إحدى هذه الروايات التي كتبها ولاقت استحسان كبير من قبل الجمهور حيث تم بيع ٢٤ مليون نسخة منها وتم انتاج فيلم ولعبة على الهواتف تحمل اسمها.

 

نبذة قصيرة عن الكاتب:

جورج رايموند مارتن هو أديب و روائي وقصصي وسسيناريست ومنتج تلفزيوني، ولد في ٢٠ سبتمبر ١٩٤٨ في نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ملحد ومنخرط في الحزب الديموقراطي الأمريكي.

كانت بدايته في الكتابة عندما انتقل إلى بايون حسب قوله في إحدى اللقاءات المتلفزة، حيث أنه عندما انتقل مع عائلته إلى هناك رأى من خلال نافذة غرفته الميناء الذي يحوي سفن النقل والشاحنات، فأصبح لديه شغف بالرحلات وزيارة بلاد العالم، فأصبح يقرأ بنهم وبدأ بكتابة بعض القصص المرعبة وبيعها لأطفال الحي.

وفي سنة ١٩٩١ كتب جورج ما يعرف الآن بالسلسلة الملحمية بين الجليد والنار و المكونة من ثمانية أجزاء أولها لعبة العروش والتي تم الإتفاق على إنتاجها تلفزيونيًا سنة ٢٠٠٦.

 

ملخص الرواية:

لعبة العروش فانتازيا ملحمية تتكون من ١٠٥٠ صفحة تندرج تحت سلسلة أغنية الجليد والنار، حيث بدأ جورج في كتابة الجزء الأول منها في عام ١٩٩١ ونشرت عام ١٩٩٦.

تدور أحداث الرواية في قارتين هما ويستروس وايسوس، حيث تحارب العائلات من أجل ويستروس للسيطرة عليها، بالإضافة إلى التهديد الشمالي بسبب جيش الموتى ومساعي دينروس تارغاريان أي أم التنانين لاسترداد حكم الممالك السبعة.

نالت السلسلة شهرة عالمية وتجاوزت المبيعات فيها ل ٢٤ مليون نسخة في أمريكا الشمالية لوحدها وتمت ترجمتها لأكثر من خمسة وأربعين لغة وقد استلهم الكاتب القصة من حرب الوردتين التي نشبت في انجلترا حول كرسي العرش.

بالإضافة إلى سلسلة الملعونين لمؤلفها ماريس ديريان، كما تم انتاج مسلسلا على اسمها، كان يكتب جورج بعضا من حلقاته وقد وصلت السلسلة حاليا للجزء السابع وسيتم إنجاز الجزء الثامن قريبا.

 

شخصيات الراوية

• جون سنو وهو اللورد القائد لحرس الليل وملك الشمال وهو الإبن الغير شرعي.
• ‎دينيرس تارغاريان المعروفة أيضا باسم أم التنانين، مهمتها استعادة عرش أجدادها.
• ‎سانزا ستارك هي أخت جون سنو وساعده الأيمن.
• ‎ اريا ستارك وشقيقة جون سنو الصغرى وهي ذكورية بعض الشيء عكس اختها سانزا.

 

كما تم انتاج لعبة لأجهزة أندرويد وآيفون في عام ٢٠١٧ تدعى لعبة العروش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد