الصحة تعلن آلية توزيع مطاعيم الانفلونزا الموسمية

mainThumb

28-10-2020 12:22 AM

السوسنة - أعلنت وزارة الصحة عن آلية توزيع مطاعيم الانفلونزا الموسمية على الفئات الأعلى خطورة، فيما ما زالت الجهود الحكومية مستمرة لاستيراد مزيد من هذه المطاعيم.

اقرأ ايضا:  تصريح حكومي جديد حول فرض الحظر الشامل لمدد طويلة وحقيقة اجتماع حكومي طارئ

وبحسب يومية الرأي، وصلت الأردن سابقا جرعات من المطعوم، الا إن حصة القطاع الخاص من المطعوم لم تتجاوز الـ 40 ألفا، وحصة وزارة الصحة وصلت إلى 310 آلاف، وهي كميات قليلة، وأقل من المعدل السنوي.

ورغم ارتفاع الطلب على هذه المطاعيم عالميا بسبب كورونا، الا أن وزارة الصحة تسعى لتأمين جرعات جديدة من المطعوم ولكن الطلب العالمي قد يحول دون ذلك.

وأعلنت الصحة، أنها ستقوم بتوزيع المطعوم مجانا على الفئات ذوي الأخطار العالية من مرضى السرطان وضعاف المناعة ومرضى القلب والصدر وغسيل الكلى ومرضى السكري فوق الخمسين عاما ومرضى التلاسيميا في عدد من المراكز الصحية.

 بعد الحصيلة الكبيرة بإصابات كورونا.. وزارة الصحة توجه رسالة

وعن آلية توزيع المطعوم، بينت الوزارة، أن المنتفعين في وزارة الصحة الذين بحوزتهم كرت صحة، فيطلب منهم وصفة من طبيب المركز الصحي لصرف المطعوم ويكون مثبت عليها رقم الاضبارة» الكرت».

وأما منتفعو القطاع الخاص، فيطلب منهم تقرير طبي من الطبيب المعالج يظهر عليه نوع المرض المزمن الذي يعاني منه المريض ووصفة طبية خاصة بمطعوم الانفلونزا والهوية الشخصية والمعلومات الأساسية مثل مكان السكن والعنوان المفصل.

 توضيح حكومي حول الحظر الشامل وإجراءات الوقاية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد