عاجل

بدء توريد لقاح فايزر الأمريكي إلى العالم

علامات تؤكد انك اصبت بفيروس كورونا وانت لا تعلم

السوسنة - بعض المصابين بفيروس كورونا، تظهر عليهم أعراض خفيفة جداً، يكون من الصعوبة اكتشافها والتمييز بينها وبين عدوى الأنفلونزا، او حالات الارهاق العادية، ويرجح الخبراء أن يكون الكثير من الأشخاص قد أصيبوا بالفيروس وحاربوه دون علمهم، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

 

إليك العلامات التي تؤكد إصابتك السابقة بفيروس كورونا وهزيمتك له دون معرفتك:

العلامة الأولى: استمرار الحمى لأكثر من ثلاثة أيام متتالية، خاصةً إذا ما رافقها صداع أو سيلان أو حكة بالأنف، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن ما يقارب الـ87% من حالات كورونا المؤكدة قامت بالتبليغ عن ظهور حمى بشكلٍ مفاجئ.


العلامة الثانية: تراجع في الشهية، وانخفاض أو فقدان حاسة الشم والتذوق بشكل ملحوظ، قد يكون أحد الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بفيروس كورونا، ومن الروائح التي لا يستطيع مرضى كورونا التعرف عليها: زيت جوز الهند والنعناع.


العلامة الثالثة: السعال الجاف، وقد يكون السعال الجاف القاسي المصحوب بألم في الحلق مؤشرًا على نشاط فيروس كورونا، أما في الحالات الأكثر اعتدالًا، فيمكن أن يعاني الشخص من السعال فقط دون ظهور أي علامة أخرى على الإطلاق.


العلامة الرابعة: ظهور احمرار في العين، وقد يكون علامة على التهاب الملتحمة الخفيف الذي يغذيه فيروس كورونا، حيث يمكن أن تكون إحدى الطرق المحتملة التي ينتقل الفيروس عبرها من خلال لمس العينين والجلد وحول الوجه باستمرار بأيدي متسخة.


العلامة الخامسة: ظهور الطفح الجلدي بأصابع القدم، يظهر الطفح الجلدي بأصابع القدم كأحد الأعراض الخاصة بالأطفال صغار السن، والتي تؤكد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


العلامة السادسة: حدوث ألم في الصدر وضيق في التنفس، يمكن أن يكون أحد علامات الإصابة الخفيفة بفيروس كورونا إذا كان مصحوبًا بعرضٍ آخر كالسعال أو نزلة البرد، حيث يعتبر ضيق التنفس علامة يعاني منها مرضى كورونا بعد هزيمة العدوى.