عاجل

بدء توريد لقاح فايزر الأمريكي إلى العالم

علاجات منزلية للإنفلونزا الموسمية

السوسنة - الإنفلونزا هو مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك الرئتين والحنجرة والأنف، وهو شديد العدوى وينتشر بسرعة من شخص إلى آخر، لكن يمكن للعلاجات المنزلية البسيطة تخفيف أعراض الانفلونزا، ومنها:

 

العسل :

العسل يعزز نظام المناعة ويساعد على تقليل أعراض الانفلونزا العادية، اخلط ملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء الساخن، ويمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وهذا المشروب مهدئ ويساعد على تقليل تهيج وحكة الحلق.

الليمون:

الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، وخصائص مضادة للالتهابات التي تعمل معا لإضعاف فيروس الانفلونزا في الجسم، ويعصر الليمون في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه، تفعل ذلك ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض.

الزنجبيل :

الزنجبيل علاج طبيعي شعبي لكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الأنفلونزا، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا، اعمل شاي الزنجبيل بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق ثم إضافة بعض العسل ويشرب هذا الشاي ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

الثوم :

الثوم يمكن أن يساعد في علاج الإنفلونزا بسبب خصائصة المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم، اسحق اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الطازج وضعها في كوب من الماء الساخن و يترك لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته و شربه مثل الشاي  تفعل ذلك ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

البخار:

البخار هو وسيلة فعالة لتخفيف المخاط، صب الماء المغلي في وعاء كبير، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزعتر أو زيت الكافور إلى الماء وثنى منشفة فوق رأسك وتنفس بعمق لبضع دقائق، والقيام بذلك حسب الحاجة.