الغازي أرطغرل .. أنجين التان

mainThumb

01-11-2020 11:14 PM

السوسنة - انجين التان دوزيتان من أشهر ممثلي تركيا و يعد واحدًا من أهم نجوم الدراما التركية، مثّل عددًا كبيرًا من الأدوار المميزة،  واشتهر مؤخرًا في تمثيل دور البطولة لشخصية أرطغرل في مسلسل قيامة أرطغرل.

 

حقق شهرة عالمية بفضل مسلسل قيامة أرطغرل حيث ترجمت الأعمال التي شارك فيها وحققت نجاحًا باهرًا .

 

انجين التان متزوج وله ابن يدعى أمير، كان له تجربة في التقديم حيث قدم برنامج من أشهر البرامج على مستوى تركيا. و تنوعت الأدوار التي يقدمها بين الاجتماعية والعاطفية والتاريخية وجميعها نال إعجاب الجمهور ودهشته.

 

حياة انجين التان

ولد في ٢٦ من تموز/ يوليو من عام ١٩٧٩ في مدينة أزمير التركية وفيها نشأ، وتعود أصوله  إلى ألبانيا حيث أن أجداده قدموا منها واستقروا في تركيا.

 

كان يحب التمثيل منذ الصغر ومارسه من خلال مشاركته في المسرحيات المدرسية ومن ثم عمل على تطوير هذه الموهبة عن طريق متابعته للمسلسلات وتقليده للنجوم.

 

بعد أن حصل على شهادته الثانوية التحق بالجامعة التركية دوكوز أيلول ودرس في كلية المسرح، وخلال أعوام الدراسة بدأ العمل كممثل في إحدى المسارح التركية.

 

مسيرته الفنية:

عام ٢٠٠٢ كانت المرة الأولى لظهوره، حيث أخذ دورًا في مسلسل "مدربي العظيم" وقدم خلال هذا الدور آداءً مميزًا مما شد الإنتباه نحوه،  و ساهم في حصوله على أدوار جديد في مسلسل آخر وفي السنة ذاتها؛ وهو مسلسل "الآباء آخر من يعلم".

 

بعد ذلك بدأ اسمه يصعد نحو النجومية والشهرة بشكل سريع في الدراما التركية، وصوبت أنظار المخرجين نحوه ؛ حيث  تعاقدوا معه منذ ذلك الحين بشكل مستمر، وخلال هذه الفترة قدم مجموعة من الأعمال.

 

وفي عام ٢٠٠٣ أخذ دورًا في مسلسل "حريم السلطان"، ومسلسل "الورود المختومة"، و"الظلام"، وشارك في العام ٢٠٠٤ في مسلسل "البداية".

 

لم يكتفي النجم بالتمثيل والظهور في المسلسلات فقط بل خاض كذلك تجربة عالم السينما في عام ٢٠٠٥، حيث شارك في الفيلم التركي" زمان قلبك".

 

تواصلت بعدها مسيرته في عالم الدراما والفن، التي قدم فيها مجموعة من الأعمال التي أظهر فيها موهبته التمثيلية المتميزة، وفي العام ٢٠١٤ ظهر التان بأشهر أدواره وهو دور البطولة في مسلسل قيامة ارطغرل والذي جسد فيه الشخصية التاريخية التي ابتدأ منها عهد الدولة العثمانية وهو المحارب المسلم ارطغرل ابن سليمان شاه.

 

حقق هذا المسلسل نجاحًا باهرًا في تركيا وتم دبلجته وترجمته للعربية ليحقق بذلك نجاحًا منقطع النظير في الدول العربية كذلك، وليصبح التان واحدًا من أبرز النجوم الأتراك في العالم العربي.

 

تجربة اعلامية:

في العام ٢٠١١ كان لالتان تجربة في مجال الإذاعة، وكانت عن طريق مشاركته كمقدم في البرنامج الشهير بنسخته التركية "من سيربح المليون".

 

يتميز هذا النجم بمقدرته الكبيرة على التعامل مع أدواره وتأديتها  بحرفية عالية للغاية، بحيث شارك في أدوار متباينة بين العاطفية والاجتماعية، وأبهر الجمهور في الأدوار التاريخية.

 

حياته الشخصية:

تزوج التان من  امرأة تركية تدعى دوزيتان في عام ٢٠١٤ وأنجب منها ابنه أمير اراس، ويعيش الآن حياة سعيدة ومليئة بالحب.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل مسيرته الفنية في عالم الدراما والفن التركي، ويثريها بعدد كبير من الأعمال الفنية المتفوقة ليصبح في زمن قليل مشهور على المستويين التركي والعربي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد