عالم بريطاني يكشف أسرارا عن روح الإنسان

mainThumb

02-11-2020 11:46 AM

السوسنة - توصل بروفيسورعلم الوراثة المجهرية في جامعة "سوريه" البريطانية، جومجو ماكفادن، إلى استنتاج مفاده ان وعي الإنسان يشكل حقولا كهرومغناطيسية ناشئة في دماغه، بالرغم ان العلماء سابقا اعتقدوا أن تلك الموجات لا علاقة لها بالتفكير وأنها عبارة عن ظاهرة جانبية فقط وزعموا أن نبضات التيار الكهربائي التي تظهر في خلايا الأعصاب وتمر بها تحرض تلك الحقول الكهرمغناطيسية.

 

لكن البروفيسور جومجو ماكفادن اعتبر أن تلك الظاهرة الجانبية تلعب دورا رئيسيا، وطرح نظرية تقول ان الحقول الكهرومغناطيسية تحمل كل المعلومات المعقولة التي ترافق أفكارنا ومشاعرنا، وتحمل الحقول الكهرومغناطيسية تلك المعلومات على شكل الموجات الكهرومغناطيسية التي كان العلماء يتجاهلونها من قبل، وسلط الضوء على اكتشافه من خلال كتابة مقال بهذا الشأن في مجلة  Neuroscience of Consciosness العلمية.

 

ويعتقد البروفيسور ان الحقول المغناطيسية تشكل وعي الإنسان وشخصيته، فالدماغ يشكل صورة مستكملة للعالم بفضل الحقول الكهرومغناطيسية وإنه يجمع بين المعلومات التي تتلقاها وتعالجها مختلف أجزائه.

مشروع استثنائي..شبكة اتصالات خلوية على سطح القمر

واضاف ماكفادن "لا يمكن القول أنه حتى أحدث أجهزة الكمبيوتر الخارقة تمتلك الوعي، لأن الذكاء الاصطناعي يتميز بسرعة حل المسائل المعقدة، إلا أنه يقوم نهاية المطاف بحسابات مختلفة دون أن يولد حقولا مغناطيسية، كما يولدها الإنسان.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد