طرق حماية الجلد من الجفاف في فصل الشتاء

mainThumb

05-11-2020 10:38 AM

السوسنة - مع اقتراب فصل الشتاء وبرودة الطقس تتعرض البشرة إلى العديد من المشكلات ومنها الجفاف، وفقدان الجلد للرطوبة، حيث أشار الأطباء إلى أن البشرة تفقد حوالي 25% من رطوبتها في فصل الشتاء نتيجة تعرضها للهواء البارد والجاف، ويمكنك تجنب جفاف البشرة من خلال بعض الطرق منها: 
 
تجنب منظفات البشرة القوية كالصابون ومنظفات البشرة التي تحتوي على مواد كيميائية تسبب جفاف الجلد.
 
الترطيب الجيد للبشرة باستخدام نوع جيد من الكريم أو اللوشن المرطب أو استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
 
تقشير البشرة: يمكنك اختيار مقشرات البشرة التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم عليها، ما يساعد على جعل البشرة ناعمة، او استخدام وصفات طبيعية للتقشير.
تجنب الماء الساخن لانه يسبب فقدان الزيوت الطبيعية التي توجد على البشرة، ولهذا يجب الحرص غسل الوجه بالماء الفاتر في فصل الشتاء، وعند الاستحمام يستحسن اللجوء إلى الماء الدافئ وليس الساخن.
 
تناول نظام غذائي صحي كالأغذية التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين ب، والخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، ومنها البرتقال والخيار. 
 
الاهتمام بشرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا حفاظا على البشرة.
 
ارتداء القفازات والجوارب لحماية بشرة اليدين والقدمين من التعرض إلى الجفاف، واستخدام القفازات المطاطية عند استخدام منظفات المنزل وغسل الأطباق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد