الصحة: إجراء جديد لمواجهة انتشار فيروس كورونا

mainThumb

05-11-2020 11:06 AM

 السوسنة - قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور غازي شركس، إن الوزارة تسعى الى زيادة عدد مراكز فحص كورونا الثابتة في كافة المحافظات، مشيرا الى مخاطبة مدراء الصحة حول ذلك.

وقال شركس إن مراكز الفحص الثابتة لكورونا جاءت للتخفيف على الناس، لكن الاقبال عليها بدأ من كافة الفئات المخالطين وعدم المخالطين وهو ما يخالف الفئة المستهدفة من هذه المراكز، ما اضعف قدرنها بحسب المملكة .
 
وأضاف أنه في الأصل أن يراجع هذه المراكز من لديه اصابات مؤكدة في المنزل وهو مخالط، اضافة الى من يصله اشعارات عبر تطبيق أمان أنه مخالط مباشر بدرجة خطورة عالية، اضافة الى من يظهر عليه اعراض واضحة.
 
وبين أن المراجعة العشوائية لهذه المراكز تتسبب باربكات وازدحامات في مواقع مراكز الفحص الثابنة، اضافة الى اضعاف قدرتها على استهداف المعنيين.
 
ودعا شركس المواطنين الى ارتداء الكمامات داخل هذه المراكز وخارجها، مشددا على ضرورة الوقاية من الاصابة بالفيروس.

وعلى صعيد آخر، أكد شركس أن من يأخذ مطعوم الانفلونزا الموسمية يقي نفسه من كل انواع الانفلونزا التي تحصل في الشتاء.

وأضاف شركس لأثير "حياة"، أن الشخص الذي يأخذ مطعوم الانفلونزا الموسمية سيكون قادرا على معرفة إذا ما كان مصاب بكورونا أم لا، ولا تختلط عليه الأمور.
 
وأكد شركس أن مطعوم الانفلونزا الموسمية، ليس له علاقة برفع المناعة عند الأشخاص ضد كورونا، وأن الحديث الذي يدور عن أن مطعوم الانفلونزا يقلل من نسبة الإصابة بفيروس كورونا ليس صحيحا.
 وبيّنَ أن وزارة الصحة بانتظار وصول نحو  ٩٣ ألف مطعوم الانفلونزا، منها ٦٠ ألف للقطاع الصحي الحكومي، و٣٣ ألف للقطاع الصحي الخاص.
  
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد