الاردن يتحدى وينتخب ..

mainThumb

10-11-2020 08:53 AM

لم تمنع ظروف الجائحة الوبائية كورونا الاردنيين من ممارسة دورهم الوطني وحقهم الدستوري في اختيار ممثليهم في مجلس النواب التاسع عشر .
 
وقد أعدت الدولة منذ أشهر وعلى قدم وساق كافة التجهيزات لانجاح هذه الانتخابات التي تمر في ظروف صعبة وحرجة، في ظل تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا وارتفاع نسب الوفيات .
 
الاردن أصر على نفاذ الاستحقاق الدستوري، رغم كل الظروف، ضمن معايير صحية صارمة ، وصلت الى حبس المصاب  بكورونا لمدة عام في حالة مشاركته بهذه الانتخابات ، وذلك في اجراء وقائي لحماية عملية الاقتراع .
 
غير ان كثير من الاردنيين ، لم يخفوا قلقهم من خطر المشاركة في الانتخابات في ظل الظروف الحالية، وهو أمر مشروع، الا ان الدولة أعدت اجراءات مشددة ووقائية كثيرة من خطر الاصابة بالفايروس وفق ما اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب التي تنظم العملية برمتها والاشراف عليها .
 
عملية الاقتراع، ستكون نوعية ونادرة في ظرف استثنائي ، وسيتمكن الاردنيون من انجاحها وفق المعايير الصحية، وستكون أسهل بكثير من الاصطفاف في طوابير المخابز  أو المحال التجارية ، ولا نرى اية مخاوف ان التزم المواطنين بالمعايير الصحية المطلوبة .
 
ولكن، يطرح الكثير من الناس تساؤلات مشروعة حول امكانية التزام المواطنين بهذه المعايير ، مشيرين الى انه من الصعب تحقيق ذلك، وهناك الكثير من الناس اكد على اولوية صحة المواطن التي اعتبروها اهم من الانتخابات في ظل هذه الظروف الوبائية السيئة التي يعيشها الاردن والعالم أجمع .
 
اخيراً ، نؤكد ان العملية الانتخابية ستكون ناجحة، من حيث التنظيم، ولن تكون أكثر اختلاطاً من اي حدث يشارك فيه أردنيون ، ونتمنى السلامة للجميع ، وندعو للمشاركة والالتزام بالمعايير الصحية ، فلا يوجد ما يخيف ، والصوت الواحد مؤثر في حسم المشهد الانتخابي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد