إعلان أمر الدفاع (٢٣) .. والقطاع الصحيّ الخاص يعترض!

mainThumb

17-11-2020 09:46 AM

 أصدرت الحكومة ظهر اليوم أمر الدفاع (٢٣) والمتمثلّ بإعطاء التصريح لوزير الصحّة بوضع اليد كلّيًا أو جزئيًا على مستشفيات القطاع الخاص، والقطاع الصحي الخاص يعترض! 

 
إن النظر إلى هذا القرار من عدّة جوانب، يجعلنا نصل إلى نتيجة واحدة ألا وهي نفاذ قدرة القطاع الصحي الحكومي على مواجهة وباء كورونا، وهذه الخلاصة تضعنا أمام حقيقة مرّة وهي وصول القطاع الصحي إلى عتبة الإنهيار.
 
و وصول المنظومة الصحّية إلى مراحلها الأخيرة في القدرة على المواجهة يُشير إلى خطورة الوضع الراهن والصعوبة في تجاوز المرحلة الوبائية المتفشيّة بشكلّ مستمر. 
 
وفي ظلّ كل القرارات المتخبطّة والتصاريح اللامتشابهة، ما زالت الحكومة تعوّل على وعي المواطن ... كيف سيتمّكن المواطن من مواجهة الأوامر المفروضة عليه رغم عدم درايته بعواقبها وما سينتج عنها من آثار! 
 
نسبة الأسرّة التي تحتاجها الحالات الصعبة تصل إلى ٥٣٪؜ ، وهذه النسبة تعلو على الأسرّة التي تحتاجها الحالات المتزّنة.. ممّا يدعو إلى حالة ذعر وقلق بين المواطنين حول ما سيواجهونه خلال الأيام المقبلة. 
 
لا شكّ بصّحة أمر الدفاع (٢٣) ومدى فعاليته في الوقت الحالي، وإعلانه في وقت متأخر خير من ألّا يُعلن عنه نهائيًا ، لكنّنا ما زلنا بحاجة لقرارات واضحة لا نحتاج عقب ظهورها للتخبّط .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد