خبر سار لمربي القطط .. تطبيق مياو تك يترجم مواء قطتك

mainThumb

19-11-2020 09:25 AM

السوسنة - برنامج مياو توك، تطبيق جديد يعمل على ترجمة مواء القطط،، وطوّر هذه البرنامج مهندس يعمل في خدمة المساعد الصوتي لأمازون "أليكسا".
 
اما مبدأ عمل التطبيق: فإنه يسجل صوت القطة ثم يحاول تحديد المعنى، ويساعد مالك القطة في تصنيف الترجمة، وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي للتعلم منها، وهناك 13 عبارة فقط في مفردات التطبيق بما في ذلك: "أطعمني!" و"أنا غاضب!" و"دعني وشأني!"، حيث تشير الأبحاث إلى أن القطط، على عكس أصحابها من البشر، لا تشترك في اللغة في ما بينها، ويعد كل مواء قطة فريدا ومصمما لمالك الحيوان، وتختلف ترجمة التطبيق باختلاف ملف تعريف كل فرد، ومن خلال تسجيل الأصوات وتصنيفها، يمكن لبرامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فهم صوت كل قطة بشكل أفضل - فكلما زاد استخدامه، أصبح أكثر دقة.
 
وتم طرح هذا التطبيق مجانا على كل من متجر غوغل بلاي وآب ستور التابعة لشركة آبل، ونظرا لأنه لا يزال في مراحل تطويره الأولى، هناك مراجعات مختلطة بشأن التطبيق، حيث يشكو العديد من المستخدمين من وجود أخطاء فيه، منها ان البرنامج يستمر في إخبارهم بوجود خطأ في خدمة الواي فاي"، والبعض اشتكى من حصوله على ذات الترجمة وذات الكلمات في أغلب الوقت، لكن البعض الآخر كان إيجابيا، وحصل التطبيق على متوسط تقييم 4.3 على متجر غوغل بلاي.
 
وفي هذا الصدد قالت أنيتا كيلسي عالمة سلوك القطط ومؤلفة كتاب "لنتكلم عن القطط": "ربما لن نكون قادرين على تحويل مواء القطة إلى كلمات بشرية". "كل ما يمكننا فعله هو الاستمتاع بالتفكير في ما قد يقولونه من منظورنا البشري".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد