عاجل

قرار مفاجئ من وزير التربية والتعليم لكل طالب عند عودة الصفوف وتوضيح للمعلمين

الاحتلال يهدم 4 مساكن في يطا جنوب الخليل

 السوسنة - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أربعة مساكن شرق يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ ايضا:  أردوغان يكشف موعد التطعيم الوطني ضد كورونا

وقال منسق لجان الحماية والصمود في يطا فؤاد العمور، في بيان ان جرافات الاحتلال هدمت منزلين في منطقتي الركيز والتواني في يطا بحجة البناء دون ترخيص. وكانت قوات الاحتلال قد سلمت المواطنين خلال الشهر الحالي اكثر من 16 إخطارا بالهدم في المنطقة ذاتها، نفذت منها سبع عمليات هدم.
 
وأشار العمور إلى ان الاحتلال يسعى إلى تشريد المواطنين في هذه المنطقة من خلال هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح مستوطنات "كرمئيل" و"افيجال" و"حفات افيجال" و"ماعون".
 
وفي السياق ذاته، قال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنين من الطوب والصفيح في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا .
 
اقرأ ايضا: روسيا تسجل حصيلة قياسية غير متوقعة بضحايا كورونا
 
وعلى ذات الصعيد، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الأربعاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة وسط حماية مشددة من جيش الاحتلال، الذي أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت خلال عملية الاقتحام. وأضاف عازم ان هناك دعوات من قبل المستوطنين لاقتحام الموقع كل أربعاء على ثلاث فترات، في محاولة للسيطرة عليه وتحقيق أطماعهم في المنطقة.