تطورات جديدة ومنخفض جوي قادم للمملكة وأمطار غزيرة

mainThumb

26-11-2020 08:34 AM

 السوسنة - من المتوقع ان تستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبيا والرطبة الخميس، على المملكة حيث تنخفض دراجات الحرارة من جديد وتكون الهطولات المطرية غزيرة احيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد.

اقرأ ايضا:  متى ستُصرف مستحقات العاملين بالانتخابات؟

وبحسب تقرير الارصاد الجوية، تبقى المملكة الجمعة تحت تأثير المنخفض وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة حتى ساعات الظهيرة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اما السبت، تتأثر المملكة بمنخفض جديد وحالة  من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
وتحذر "الأرصاد الجوية" من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وتشكل السيول خلال ساعات الليل في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الافقية خلال ساعات الليل بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية.
 
 
 
 وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 17 - 8 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 7، وفي مرتفعات الشراة 14 - 5 ، وفي مناطق البادية 19 - 8، وفي مناطق السهول 16 - 7، وفي الاغوار الشمالية 22 - 13، وفي الأغوار الجنوبية 25 - 16، وفي البحر الميت 23 - 14، وفي خليج العقبة 25 - 13 درجة مئوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد